صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-11@20:31:02 GMT

أعراض وطرق انتقال جدري القرود

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

المناطق_متابعات

استعرضت هيئة الصحة العامة “وقاية”، الأعراض والعلامات التي تظهر عند الإصابة بمرض جدري القرود (Mpox)، وكذلك طرق انتقال المرض والوقاية منه.

وأوضحت الهيئة أن جدري القرود يسبب علامات وأعراضاً تظهر في غضون أسبوع، حيث قد يظهر الطفح الجلدي بعد يوم واحد إلى 21 يوماً من التعرض للفيروس، مصحوباً بتضخم الغدد اللمفاوية وآلام العضلات وآلام الظهر والإعياء العام والصداع والحمى.

أخبار قد تهمك يُشارك بالمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور .. إيطالي ينتقل إلى المملكة هوايةً بالصقور 18 أغسطس 2024 - 12:53 صباحًا الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأحد حتى الخميس المقبل 18 أغسطس 2024 - 12:49 صباحًا

ولفتت إلى أن المرض ينتقل من خلال المخالطة الوثيقة للشخص المصاب وذلك عبر ملامسة الطفح الجلدي أو التعرض لإفرازات الشخص المصاب، أو ينتقل عبر الأم إلى طفلها أثناء أو بعد الولادة، وملامسة الأدوات الشخصية للمصاب، وعبر عضات الحيوانات أو الخدوش التي تسببها أو أثناء الصيد أو سلخ الجلود أو الطهي أو أكل الحيوانات.

وأشارت إلى أن طرق الوقاية تشمل تجنب مخالطة المصابين بالمرض أو من تظهر عليهم علامات الإصابة، وتجنب مخالطة الحيوانات البرية في المناطق التي يستوطن بها المرض، والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، وأخذ اللقاح للفئات عالية الخطورة بعد مخالطة المصابين للتقليل من شدة المرض.

وأكدت “وقاية” أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بفيروس “جدري القرود – النمط الأول” حتى الآن في المملكة، في ظل تزايد انتشار الفيروس على المستوى العالمي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 أغسطس 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 12:37 صباحًانحو 68 مليون شخص يعانون من الجفاف في الجنوب الأفريقي أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 12:34 صباحًازلزال بقوة 7 درجات يضرب قبالة سواحل كامتشاتكا في أقصى شرقي روسيا أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 11:35 مساءً(بدون عنوان) أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 11:33 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُدين هجوماً من مستوطِنين إسرائيليين في قرية جيت في الضفة الغربية أبرز المواد17 أغسطس 2024 - 10:24 مساءًالقطاع الجبلي بمنطقة جازان يكتسي الأخضر ويجذب عشاق الطبيعة وأجوائها الرائعة18 أغسطس 2024 - 12:37 صباحًانحو 68 مليون شخص يعانون من الجفاف في الجنوب الأفريقي18 أغسطس 2024 - 12:34 صباحًازلزال بقوة 7 درجات يضرب قبالة سواحل كامتشاتكا في أقصى شرقي روسيا17 أغسطس 2024 - 11:35 مساءً(بدون عنوان)17 أغسطس 2024 - 11:33 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُدين هجوماً من مستوطِنين إسرائيليين في قرية جيت في الضفة الغربية17 أغسطس 2024 - 10:24 مساءًالقطاع الجبلي بمنطقة جازان يكتسي الأخضر ويجذب عشاق الطبيعة وأجوائها الرائعة يُشارك بالمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور .. إيطالي ينتقل إلى المملكة هوايةً بالصقور يُشارك بالمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور .. إيطالي ينتقل إلى المملكة هوايةً بالصقور تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جدری القرود أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»

حالة من القلق بدأت تسري وسط كثيرين من سكان الهند، بعدما أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم عن عزل أحد المواطنين للاشتباه بإصابته بفيروس جدري القرود، وذلك بعد عودته من إحدى الدول التي تشهد تفشيًا للفيروس، وزادت الأسئلة حول الحالة الصحية لهذا المصاب وعما إذا كانت الهند ستشهد تفشيًا كبيرًا للفيروس أم لا.

ظهور جدري القرود في الهند

وفي وسط الحيرة التي سيطرت على مواطنين كثيرين، أوضحت الوزارة في بيانها أن الحالة الصحية للمريض مستقرة، وهو يخضع حاليًا لـ الحجر الصحي والعزل، فيما تجري الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابته بالفيروس، وأنها تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بما في ذلك تتبع المخالطين للمريض لمنع انتشار أي عدوى محتملة، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

عودة المخاوف من تفشي الفيروس في الهند

ويأتي تسجيل هذه الحالة الجديدة ليزيد من المخاوف بشأن عودة انتشار فيروس جدري القرود في الهند؛ إذ سبق أن سجلت البلاد 20 حالة إصابة بالفيروس خلال العامين الماضيين، توفي أحدهم، ومن المتوقع أن يؤدي تسجيل هذه الحالة الجديدة إلى زيادة الضغط على النظام الصحي في الهند، لا سيما وأن البلاد تواجه بالفعل تحديات كبيرة في مجال الصحة العامة.

وفي ظل هذه التطورات، دعت السلطات الصحية الهندية المواطنين إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس جدري القرود، مثل غسل الأيدي بانتظام وتجنب ملامسة الأشخاص المصابين، منعًا لتفشي الفيروس.

تفشي جدري القرود في إفريقيا

جدير بالذكر أنه سبق لمنظمة الصحة العالمية في أغسطس الماضي إعلان تفشي مرض جدري القرود في إفريقيا، واعتبرته حالة طوارئ صحية عالمية، ما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

أعراض الإصابة بجدري القرود

وحسب موقع «مايو كلينك»، فإن أعراض الإصابة بجدري القرود تتمثل في:

الحمى: ارتفاع في درجة حرارة الجسم. الصداع: ألم في الرأس. آلام العضلات: شعور بألم وتعب في العضلات. آلام الظهر: ألم في منطقة الظهر. الوهن: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد. تورم الغدد الليمفاوية: تضخم الغدد الليمفاوية، لا سيما في الرقبة والإبطين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي المعين لدى المملكة
  • الفيضانات في نيجيريا تجرف الحيوانات المفترسة إلى الشوارع
  • أدلة تشير لوجود محيطات على المريخ
  • سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق
  • المناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية!
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • دراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • الأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً