يمانيون../
نُفذت في محافظة ذمار، اليوم، مناورة “الرسول الأعظم” لخريجي الدفعة السادسة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

تضمنت المناورة، التي نفذها الخريجون من أبناء مديرية ذمار، بمشاركة الطيران المسيَّر، تدريبات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في مهارات القنص، واستهداف مواقع مفترضة للعدو، والسيطرة عليها، وتطبيق عسكري لفنون الالتفاف على العدو في المعركة.

وخلال المناورةالتي حضرها رئيس جامعة ذمار، الدكتور محمد الحيفي، أكد مسؤول التعبئة في المحافظة، أحمد الضوراني، أهمية الدورات في رفع كفاءة قوات التعبئة العامة، والجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ نصرة للشعب الفلسطيني، والدفاع عن الوطن.

وأعلن عن تدشين المرحلة السابعة من الدورات المفتوحة.. داعيا المشايخ والعقال والمواطنين إلى الالتحاق بهذه الدورات التي تكسب الفرد المهارات القتالية ليكون جاهزاً لأي معركة مع العدو.

فيما أوضح مدير مديرية ذمار، محمد السيقل، أن الدفعة السادسة للدورات العسكرية تخرج منها ثلاثة آلاف مقاتل من قوات التعبئة العامة من أبناء المديرية من المواطنين والموظفين.

بدورهم، أكد الخريجون جهوزيتهم لتنفيذ كافة الخيارات التي تتخذها القيادة في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، ونصرة الشعب الفلسطيني.

حضر المناورة نائب مدير أمن المحافظة، العميد محمد الموشكي، ومسؤول التعبئة في مديرية ذمار، حمزة العوامي، وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية ووجهاء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية حرض بحجة ينظمون أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء مديرية حرض في عبس محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة نبيل الجرب ومستشار المنطقة العسكرية الخامسة العميد عبدالملك المغربي.. أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات تهامة عبدالكريم الخموسي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، رسالة لقوى الاستكبار بتمسك أبناء اليمن وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم .

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وتجسيد أخلاق النبي الكريم على الواقع وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأشار إلى أن الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله، أرسى دعائم العدل والحق وغير بمصابيح النور والهدى مسار التاريخ وأن الحديث عن الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام، حديث عن الاسلام والايمان.

ودعا الخموسي إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الـ12 من ربيع الأول في مديرية عبس.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير مديرية حرض حسين حيران وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • مناورة ومسير لخريجي الدورات المفتوحة في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • وقفة ومسير لخريجي دورات طوفان الأقصى من منتسبي إدارة أمن مديرية الصليف بالحديدة
  • مأرب تحتفل بزفاف 280 عريساً وعروساً من أبناء ذمار في أجواء فرائحية مميزة
  • حفل زفاف أسطوري لـ”280 عريس وعروس” من أبناء ذمار في أجواء فرائحية مميزة في مارب ”فيديو”
  • مأرب .. مناورة نوعية لقوات التعبئة ضمن معركة الفتح الموعود
  • أبناء مديرية حرض بحجة ينظمون أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مناورة وتطبيق عملي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمأرب
  • رئيس الأركان يحضر العرس الجماعي الأول لـِ280 عريسا وعروسا من أبناء محافظة ذمار