بوابة الوفد:
2024-10-02@04:04:15 GMT

تحرير 26 محضر والتحفظ على دقيق مدعم في بني سويف

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

واصلت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها، والتي قد شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها :الرقابة التموينية، جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، والصحة، والطب البيطري

وفي هذا السياق أشرف"اليوم"اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،على تنفيذ حملة لحماية المستهلك أسفرت عن ضبط والتحفظ على إجمالي طن من اللحوم المجمدة ومصنعاتها، بعضها منتهية الصلاحية والآخر مجهولة المصدر،وطن دقيق مدعم بعددٍ من المخابز السياحية والمخصص ضمن حصص الدقيق المدعم للمخابز البلدية، بالإضافة إلى تحرير 26 محضرًا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع  وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال بيع وتصنيع الأغذية من الأمراض المعدية، ومخالفات بيئية.

 وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن حيث شارك في الحملة كل من فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف والدكتور سامي الدهشوري مديرية الطب البيطري  ومسئولي جهاز حماية المستهلك وإدارة العلاج الحر التموين وشئون المناطق  وأعضاء اللجنة.

 

e2ee4aca-13d6-4fa4-abea-1776c5918203 c1a5f798-3c06-4c12-bd3d-9abab86bfc7f b4e3181e-ad1c-4b34-945f-822778d91009 3e6ff6bb-54aa-42e1-9fa5-7950149e0026

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

أسفرت جهود الحملات عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (13) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، تفاصيل العثور على جثة سيدة مسنة مقتولة داخل منزلها بقرية حمرادوم التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجنى عليها.

و تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهم  بقتل والدته بقرية حمرا دوم التابعة لمركز نجع حمادي.

العثور على جثمان سيدة مُسنة بها آثار تعدٍ على رأسها 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا منذ عدة أيام يفيد بالعثور على جثمان سيدة مُسنة تُدعى تبلغ من العمر٦٩ عامًا، بها آثار تعدٍ على رأسها وملقاة داخل منزلها بقرية حمرا دوم بنجع حمادي.

و تبين  من التحريات أن  وراء الواقعة نجل المجني عليها بسبب إدمانه لشابو، حيث قام بضرب والدته بفأس على رأسها ما أدى إلى وفاتها فى الحال، بعدما فشل فى الحصول على أموال منها.

تم ضبط المتهم، كما تم تحرير  محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات

 

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • تحرير محضر لبائع متجول أثناء بيعه "الحواوشي" لأطفال المدارس ببني سويف
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع