شمسان بوست / عدن منصة حِميَر
وقعت الجامعة الألمانية الدولية- عدن اليوم مذكرة تفاهم إعلامية مشتركة مع منصة حِميَر الإعلامية في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي والإعلامي بهدف تطوير المحتوى الإعلامي وتعزيز الحضور الرقمي.

تأتي هذه الشراكة الإعلامية نتيجة للسعي المشترك بين الطرفين لوضع إطار للتعاون الإعلامي المستمر بينهما، والمتضمن إنتاج محتوى إعلامي بصري يغطي مختلف الأنشطة والأحداث الأكاديمية في الجامعة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالفتاح السعيدي بدور المؤسسات الإعلامية وأهمية التعاون معهم، لا سيما وأنها تقدم خدمات إعلامية توصل الرغبات الاستثمارية للجهات ذات الاهتمام.

وأكد مدير العلاقات العامة لمنصة حِميَر د. محمد جواس، على أهمية هذه الشراكة المُبرمة لما ستسهم به في رفع مستوى المحتوى الإعلامي للجامعة، آملًا أن تكون الشراكة الحالية فاتحة خير لشراكات أخرى.

وتُعد منصة حِميَر الإعلامية من أشهر المنصات الرقمية التفاعلية، وتقدم محتوى إعلاميا وإعلانيا تتجاوز مشاهدتها 1.2 مليون مشاهدة شهريا على منصاتها المختلفة عبر وسائل السوشيال ميديا.

وقّع مذكرة الشراكة الإعلامية عميد كلية الطب والعلوم الصحية التطبيقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. عبدالفتاح السعيدي كطرف أول، ومدير العلاقات العامة لمنصة حِميَر د. محمد جواس كطرف ثانٍ، وحضر التوقيع عدد من المسؤولين ذوي الصلة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024

فازت جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية لعام 2024، التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية.

يأتي هذا التكريم بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليعكس الجهود الرائدة التي تبذلها الجامعة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية.

التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية

أعرب الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، في بيان صحفي، عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء «الجمهورية الجديدة» بلا أمية، مؤكدًا أن هذا الفوز هو تتويج لجهود الجامعة المستمرة في خدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشروع محو الأمية الذي أطلقته الجامعة عام 2019 بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، ساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الحياة في الريف المصري، حيث تم محو أمية حوالي 143 ألف مواطن.

آفاق جديدة ومبتكرة تعتمد عليها الجامعة 

من جانبه، أكد الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن التعاون المثمر مع جامعة المنصورة فتح آفاقًا جديدة لتبني وسائل مبتكرة في محو الأمية، مشيدًا بالدور الفاعل للجامعة في تحقيق أهداف المشروع.

توسيع نطاق تأثير المشروع

كما أوضح الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فوز الجامعة بهذه الجائزة العالمية يعزز من مكانة التعليم المصري على الساحة الدولية، ويُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي إطار المشروع، نظمت الجامعة 83 قافلة توعوية بقرى الدقهلية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومبادرة «حياة كريمة»، ما ساهم في توسيع نطاق تأثير المشروع، وختامًا، وجهت جامعة المنصورة الشكر لجميع المشاركين في هذا الإنجاز، مؤكدة مواصلة جهودها لتحقيق المزيد من النجاحات في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين جامعة وادي النيل والمعهد الصيني السوداني لتعليم اللغة الصينية
  • معرض IBC 2024: إبداع متصل من سوني سيُغذّي صناعة البث الإعلامي المستقبلية
  • تجديد الاعتماد الدولي لـ«إعلام القاهرة» لاستيفائها معايير الجودة الأكاديمية العالمية
  • عُمان.. منصة إعلامية دولية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • شخصيات إعلامية لـ”الثورة “: الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم واجهت الشائعات وحصنت من التضليل