دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريرش السلطات الليبية إلى إجراء تحقيقات شفافة وعادلة في جميع حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، وحالات الاختفاء القسري في البلاد؛ قائلا إن مصير النائب إبراهيم الدرسي مايزال مجهولا.

وأضاف غوتيرش في تقرير وجهه إلى مجلس الأمن عن الأربعة أشهر الماضية، أنه وثق اختفاء الدرسي منذ مايو الماضي؛ موضحا أن أعمال الحرمان من الحرية غير المشروعة، بما في ذلك حوادث الاختطاف والاختفاء القسري، والاعتقال والاحتجاز التعسفي, ما تزال مستمرة في ليبيا.

هذا وأشار التقرير الأممي إلى تسجيل حالات تعذيب وسوء معاملة و استجواب قسري، إلى جانب حوادث قتل غير مشروع، وحالات وفاة أثناء الاحتجاز.

ولا يزال مصير الدرسي غامضا بعد مرور أكثر من 3 أشهر على اختطافه في بنغازي، وسط تكتم الجهات الأمنية التابعة لخليفة حفتر، وغياب كامل للمطالبة بالكشف عن مصيره من قبل ذويه وقبيلته بعد أن كانت المطالبات نشطة خلال الأيام الأولى من اختفائه.

المصدر: الأمم المتحدة

إبراهيم الدرسيالأمم المتحدةرئيسيغوتيريش Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إبراهيم الدرسي الأمم المتحدة رئيسي غوتيريش

إقرأ أيضاً:

القنصل الأمريكي: 2200 طالب مصري حصلوا على الفيزا الدراسية العام الماضي

كشف جوناثان وبستر، القنصل العام الأمريكي بمصر، عن حصول 2200 طالب مصري على الفيزا الدراسية بالولايات المتحدة العام الماضي.

وأضاف «وبستر» في تصريحات صحفية اليوم على هامش مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية، أن وجود الطلاب المصريين في الخارج يساهم في التبادل الثقافي مع غيرهم من الطلاب في الولايات المتحدة والدارسين من دول أخرى.

 

تسهيل إجراءات فيزا أمريكا الدراسية

وأكد القنصل الأمريكي للقسم القنصلي الخاص بالفيزا بالسفارة الأمريكية، أنهم حاولوا خلال الفترة الماضية قدر المستطاع تسهيل وتسريع إجراءات الفيزا الخاصة بالدراسة والتي تؤهل الطلاب المصريين للسفر إلى الولايات المتحدة حيث تم تقليل مدة الانتظار لتصبح من 30 إلى 45 يوما، وهي مدة قليلة بالمقارنة بالماضي، وذلك نتيجة لتعيين مسؤولين أكثر للتسهيل.

 

طرق تجديد فيزا أمريكا الدراسية 

وأشار إلى أنه في الوقت الراهن جرى تسهيل إجراءات تجديد الفيزا للطلاب العائدين من الخارج حيث لا يحتاجون الذهاب إلى السفارة الأمريكية للتجديد، بينما تتم من خلال البريد.

وأكد أنه في حال انتهاء الفيزا فلدى كل طالب 4 سنوات للتجديد، وفي حال كان موعد المقابلة متأخرا، هناك تسريع للمواعيد لإنجازها قبل موعد الدراسة.

مقالات مشابهة

  • القنصل الأمريكي: 2200 طالب مصري حصلوا على الفيزا الدراسية العام الماضي
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • غوتيريش: الموت والدمار في غزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي
  • مصير غامض لطالبة أثناء ذهابها للمدرسة في تعز!!
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته منذ سنوات.. ويجب وقف إطلاق النار
  • الأمم المتحدة: لا يمكن قبول العنف الجنسي ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي
  • ريال مدريد مازال مهتم بالتعاقد مع المدرب الشاب لقيادة الفريق
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب