صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@20:16:50 GMT

«أونروا»: تقلص المنطقة الإنسانية لــ11 % بغزة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذير من توقف مستشفى العودة بغزة خلال يوم حملة تطعيم موسعة ضد شلل الأطفال في غزة خلال أيام

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، تقلص ما يسمى المنطقة الإنسانية في غزة إلى 11% فقط من القطاع، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين.

 وقالت الأونروا: «لا تزال آلاف العائلات نازحة في غزة مع إصدار سلطات الاحتلال أوامر إخلاء جديدة»، مضيفة: «لا شيء في غزة سوى المنازل المحطمة والحياة المحطمة، الناس محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له، ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه». 
وطالب الجيش الإسرائيلي، أمس، بإخلاء مناطق واسعة في المغازي وسط قطاع غزة. ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، ألقى الجيش منشورات على مخيم المغازي، مطالباً فيها الفلسطينيين بالخروج من المنطقة والتوجه جنوباً إلى ما يدعي أنها «منطقة إنسانية آمنة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أونروا غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يُظهر هاريس في خطر بالانتخابات الأمريكية.. تقلص فارق الأصوات

مع اقتراب موعد المناظرة الأولى بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في فيلادلفيا فجر الأربعاء، يظهر استطلاع رأي جديد احتدام الصراع وتقارب النسب بين مرشحي الحزب الجمهوري والديموقراطي، فوفقًا لشبكة فوكس نيوز الأمريكية حذر الخبراء الديمقراطيين هذا التقارب في النسب.

هاريس تتراجع نقطتين

وفقا لأحدث استطلاع رأي تتقدم هاريس على ترامب بفارق نقطة واحدة فقط، وفقا لاستطلاع الرأي الذي صدر صباح الثلاثاء حيث حصلت على 49% مقابل 48%، وهو ما يعد تراجعا في الفارق بينهما، حيث تقدمت عليه في آخر استطلاعات الرأي بفارق 3 نقاط، ومع اقتراب موعد المناظرة المرتقبة فجر الأربعاء يرى الخبراء أن هذا التراجع في فارق الأصوات يُعد مؤشرا خطيرا لموقف الديمقراطيين، وأن هاريس بحاجة إلى العمل بجد خلال تلك المناظرة وإثبات نفسها.

فيما يتعلق بالقضايا، وجد الاستطلاع أن غالبية الأمريكيين يعتبرون ترامب أفضل استعدادًا للتعامل مع أزمة الهجرة 53٪ إلى 46٪ والاقتصاد 52٪ إلى 48٪ والشرق الأوسط 51٪ إلى 47٪، بينما يفضل الناخبين هاريس فيما يتعلق بملف الإجهاض 56٪ مقابل 42٪.

وقال الخبير الاستراتيجي الجمهوري كيفن مادن لشبكة PBS News إن الزيادة الأولية في الدعم والحماس لهاريس حدث وقتها فقط لأنها مُرشحة جديدة ليست ترامب أو بايدن، والآن، يقول مادن إن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر أن موجة الإثارة تتراجع، وأن على هاريس إثبات جدارتها كمرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

توقعات لأداء ترامب وهاريس في المناظرة

أوضح رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية، مايكل واتلي، أن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستواجه وقتًا عصيبًا في المناظرة، كما علق قائلًا إن هاريس لديها تاريخ طويل من الكلمات التي تفتقر إلى المنطق، وتوقع أنها من المحتمل أن ترتكب هذا الخطأ مرة أخرى في المناظرة، حيث ستكون مناظرة فجر الأربعاء هي المرة الأولى التي تواجه فيها هاريس أسئلة صعبة في بيئة ارتجالية حيث يجب أن تؤدي بمفردها.

بينما قالت كايلي ماكناني، سكرتيرة حملة ترامب الإعلامية لانتخابات 2020، أن دونالد ترامب لديه ثلاثة أسلحة سرية: لديه الخطة ولديه السجل ولديه الخبرة، وأضافت: «إذا أخذنا في الاعتبار منهجيته في وصف سجله، مع تجاربه كمناقش رئاسي سبع مرات، فسوف يفوز».

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • الرئيس السيسي: استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • وزير الخارجية:دعم مالي كبير من الجانب العراقي إلى وكالة الأونروا
  • إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس
  • استطلاع رأي يُظهر هاريس في خطر بالانتخابات الأمريكية.. تقلص فارق الأصوات
  • القوسي يطّلع على الاحتياجات الإنسانية في وصاب السافل بذمار
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها