يمانيون../
دُشن في مديرية عبس بمحافظة حجة مشروع التوسع في زراعة الكُثبان الرَّملية.

يهدف المشروع، الذي تنفذه جمعية عبس التعاونية الزراعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية في المحافظة، إلى زراعة الكثبان الرَّملية في المديرية بمحاصيل الحبوب.

وفي التدشين، أوضح وكيلا المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية في حجة، إبراهيم عامر، وشؤون مديريات تهامة، عبدالكريم خموسي، أهمية اغتنام موسم الأمطار في التوسع في زراعة المناطق المتصحرة والكثبان الرَّملية بالحبوب والحراجيات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكدا ضرورة ترجمة موجِّهات القيادة الثورية الحكيمة بالاهتمام بالقطاع الزراعي على أرض الواقع، والعمل وفق الخطط المرسومة، وبرامج الجمعيات التعاونية الزراعية، التي أنشئت من أجلها.

فيما اعتبر المدير التنفيذي لجمعية عبس، ماجد عضابي، هذه الخطوة تأتي ضمن خطط الجمعية وبرامجها للارتقاء بالقطاع الزراعي في المديرية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب

رحب خبراء التحول الرقمي بقرار وزارة المالية برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب، مؤكدين أن الموظف هو سفير البلد الذي يتعامل مع الممولين والمستثمرين.

وقال المهندس أحمد الجمهوري عضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن العامل أو الموظف المؤهل بشكل جيد يساعد في إنهاء وتنفيذ الإجراءات والمعاملات بشكل سريع، ما يسهم في التسهيل على المستثمرين.

ضرورة تدريب وتأهيل العاملين في المصلحة

أضاف أن هناك ضرورة لتدريب وتأهيل العاملين في مصلحة الضرائب على أحدث البرامج التكنولوجية والمحاسبية التي تسهل عليهم تقديم الخدمات للمستثمرين، ما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة.

أهمية التوسع في استخدام الحلول الرقمية

من جانبه، أكد المهندس أحمد الدسوقي خبير التحول الرقمي، أهمية التوسع في استخدام الحلول الرقمية في إدارة منظومة الضرائب المصرية وتأهيل العاملين على هذه التكنولوجيا، موضحا أن وزارة المالية قررت رفع كفاءة العاملين بمصلحة الضرائب وتحسين أوضاعهم بشكل يتناسب مع الأعباء والمسؤوليات المطلوبة منهم، لافتًا إلى أننا سنضع نظامًا عصريًا ومتكاملًا لتقييم العاملين وفقًا لمعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للممولين.

مقالات مشابهة

  • خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب
  • الثورة الرقمية في إدارة الثروات: طريق البنوك نحو التوسع والربحية
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • زراعة البطاطا الخريفية… البدء بالزراعة في درعا وتوزيع البذار على الفلاحين بدير الزور
  • وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية
  • وزير الزراعة والمحافظ يشهدان احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية