أدلى شخص أمام النيابة العامة فى القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا بدون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات فى مجال اللغة الإنجليزية مقابل مبالغ مالية تساعد على العمل فى شركات كبرى ، والترويج لنشاطه الإجرامى على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشارت التحقيقات إلى أنه تم ضبط المتهم بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بداخله على عدد من الشهادات إستمارات تسجيل بيانات وكتب تدريبية خاصين بالكيان ، مطبوعات دعائية ، ودفتر تحصيل نقدية ، وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات لتحقيق مكاسب مالية.


وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت الأجهزة الأمنية فى القاهرة ، بسرعة التحريات حوله للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب على المواطنين بالمخالفة لأحكام القانون.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث كيان تعليمى اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

جمعها بوهم السفر.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين

"السفر خارج البلاد" أصبح أحد أوجه النصب المستحدثة للاستيلاء علي أموال المواطنين وخاصة الشباب راغبي السفر سواء لاستكمال الدراسة أو البحث عن فرصة عمل خارج البلاد، ظنًا من البعض في تحقيق أحلامه بالخارج، فتعددت مؤخرًا أوجه النصب بغرض السفر أو التأهيل للسفر.

وفي السياق استجوبت الجهات المختصة متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد، واستمعت لأقوال الضحايا الذين اتهموا المتهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج.


وتبين ممارسة المتهم نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج ، والاستيلاء على أموالهم، كما تبين صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقه بالنصب والاحتيال على المبلغين والعديد من المواطنين بزعم مقدرته على معاونتهم فى الحصول على تأشيرات وعقود عمل بدول أجنبية وضبط بحوزة المتهم 3 جوازات سفر بأسماء مختلفة – دفتر مدون به أسماء راغبي السفر للخارج والمبالغ المالية المحصلة منهم مجموعة من الدعاية الخاصة بالشركة ونشاطها - مبلغ مالى)، وكذا ("هاتف محمول" بفحصه تبين أنه محمل بالعديد من المحادثات المتبادلة على تطبيق "الواتس آب"  مع ضحاياه ، وكذا العديد من صور سمات الدخول وعقود السفر المنسوبة لإحدى الدول ومستندات وأوراق خاصة بالضحايا).

وألقي القبض علي أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال علي 3 أشخاص والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفير هم على خلاف الحقيقة" وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ، وقيام أحد الأشخاص بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم إلى بعض الدول وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ، وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية على النحو المشار إليه.







مقالات مشابهة

  • جمعها بوهم السفر.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة
  • ضبط موظفي خدمة عملاء مزيفين للنصب على المواطنين
  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة
  • «هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص قبل الدراسة
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمى جديد في الشرقية
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية