البلاد – الرياض

أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، أن للعلم في الإسلام مكانة سامية، مشيرًا في كلمة له للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ إلى أن دين الإسلام دين يحترم العلم والعلماء، ويرى أن العلم طريق للخشية والخضوع والانقياد لأمر الله تعالى.

ولفت سماحته النظر إلى أن المعلمين والمعلمات عليهم مسؤولية كبيرة، وأمانة في أعناقهم في بيان الحق، وتعليم الأبناء والبنات؛ ما يرفع درجاتهم في الدنيا والآخرة، وعليهم الإخلاص وبذل النصح وفتح الحوار مع الأبناء في المراحل التعليمية كافة، والإصغاء للصغير قبل الكبير، وتوجيههم إلى ما يفيدهم ويحصن عقيدتهم؛ ليكونوا لبنات صالحة في مجتمعهم.

ودعا سماحته في كلمته الطلاب والطالبات إلى أهمية الحرص على الوقت واستثماره، فيما يعود عليهم بالنفع والمحافظة على أوقاتهم، والجلوس إلى معلميهم والاستفادة منهم؛ حرصًا على التحصيل العلمي، مضيفًا بقوله: كما أوصيكم بالاستماع إلى توجيهات آبائكم وأمهاتكم وولاة أمركم في شؤون حياتكم؛ لتكونوا سفراء خير لأسركم وبناء وطنكم، الذي يبذل لكم كل نفيس وغالٍ لإسعادكم وتذليل الصعاب.

وسأل الله أن يجزي حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين خيرًا على ما تبذله للتعليم ومناهجه ومعلميه، ما أسهم- ولله الحمد- في نهضة تعليمية مباركة تعيشها هذه البلاد -حرسها الله- في المجالات كافة، وأن ذلك بتوفيق الله- سبحانه وتعالى- أولاً، ثم ما تبذله الدولة من إنفاق على التعليم وأهله.

كما سأل الله، أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يرفع قدرهما لقاء ما قدموه لبلادهم ومواطنيهم وللمسلمين في كل مكان، وأن يبارك أعمالهم وأعمارهم، وأن يوفق منسوبي التعليم في هذه البلاد إلى كل خير، ويجعل أعمالهم خالصة لوجهه الكريم، إنه سميع مجيب.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات

أقامت "حركة أمل" وعائلة الشهيد محمد حبيب هاشم، حفلاً تأبينياً، في مناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهاده.
عرّف الحفل التأبيني المسؤول الثقافي للمنطقة التاسعة قاسم حايك، ومن ثم كانت كلمة للمفتي حسن عبد الله حيّا فيها الشهـداء مؤكداً انهم "يحملون رسالة الحق والحقيقة، ونحن بوداعهم نحمل العز على رغم الألم والحزن على فراقهم".
وقال إن "عناصر الدفاع المدني يسهرون حين ينام الجميع ويقفون في خطوط المواجهة إيماناً منهم أن هذه مسؤولية شرعية وطنية بامتياز"، موجهاً التحية إلى العاملين في الدفاع المدني الذين يشاركون في حماية الوطن من أجل الجنوب وكل لبنان"، وقائلاً: " هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات".
أضاف: "كل مواطن صالح من واجبه الدفاع عن الوطن، وعندما نقف لمواجهة العدو من أجل الوطن نقول لكل من يعارضنا يجب أن يعاقب من تخلى أو تخلف عن الدفاع عن الوطن، فنحن ندرك الواجب الوطني بعيداً من حسابات الآخرين، بل ننظر هل قصّرنا أم وفينا حق الوطن في الدفاع عنه، ولبنان وطن العدالة ولا نريد وطن الحسابات والمجموعات، وهذه العدالة لا تتحقق إلا من خلال إلغاء الطائفية السياسية كما قال الإمام الصدر".
وختم: "من يريد تعزيز الطائفية، يتحفنا كل فترة بكل أنواع التعصب، ونقول لهم عودوا الى مدرسة الإمام الصدر مدرسة الحوار الذي أكّده الرئيس نبيه بري، فالبلد يواجه الكثير من الأزمات الكبرى ولا بد من الدفاع عنه ورفع السوء عنه وبناء هذا الوطن، نحن لن نكون أداة فتنة ولن نساهم في أي فتنة لأن السلم الأهلي أفضل وجوه الحرب مع العدو الإسرائيلي". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • المفتي يُثمِّن القِيمة الدينية والوطنية لِمُبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المفتي يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: ترتقي بالمواطن وتعزز الخدمات
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • «الصحة العالمية» تتعهد بدعم النظام الصحي في السودان