فعاليات كثيرة ومتنوعة يشهدها مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية بنورث سكوير بالساحل الشمالي، كان من ضمنها أنشطة مهرجان «نبتة»، الذي يهدف إلى تقديم وِرش عمل وأنشطة وفعاليات مختلفة للأطفال تحقق المتعة والفائدة لهم، ويترأسه هذا العام الفنان أحمد أمين، ويشارك به فنانون آخرون نذكرهم في السطور التالية.

افتتاح مهرجان «نبتة» للأطفال

وانطلق قبل أيام حفل افتتاح مهرجان «نبتة» للأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي، بتنظيم ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وحضرت الافتتاح الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إلى جانب عدد من الفنانين، منهم هشام ماجد، شيماء سيف والمطرب محمد ثروت.

فنانون يشاركون في مهرجان نبتة

ويترأس مهرجان «نبتة» للأطفال خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة الفنان أحمد أمين، كما يشارك به عدد من الفنانين يقدمون للأطفال فقرات ممتعة ومفيدة، منهم سوسن بدر، حاتم صلاح، عبدالرحمن جاويش، هشام ماجد، شيماء سيف والطفل جان رامز.

وانطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان «نبتة» للأطفال يوم 15 أغسطس وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه، والتي تم إهداؤها للشاعر والكاتب شوقي حجاب الذي أثرى محتوى الأطفال بفنه، ويتضمن المهرجان مسابقة مكونة من 5 فئات إبداعية من أجل تشجيع الأطفال على الإبداع، وهي «الكتابة الإبداعية - مسابقة الأفلام - الدراما - الأغاني - معالجة وتصميم الشخصيات»، كما جاء المهرجان حاملًا شعار «الطائر أبو قردان» باسم «كيكو»؛ في إشارة لحبه للفضول في جمع المعلومات والطيران.

مهرجان العلمين الجديدة

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين الجديدة انطلقت فعاليات النسخة الثانية منه بنورث سكوير في 11 يوليو الماضي، وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، وتتضمن تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية سواء رياضية أو فنية أو علمية وثقافية، وكل ذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي سبق لها الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة في ظل ما يعانونه من جرائم حرب على أيدي قوات جيش الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة مهرجان نبتة بالعلمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة الشركة المتحدة أحمد أمين مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس

الرياض

تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن.

وحقق المهرجان مع نهاية تسجيل اللجنة المنظمة لعدد المطايا المشاركة في أشواط النسخة السادسة رقماً قياسياً جديداً، بتسجيله 21.637 مطية، ونسبة زيادة عدد المطايا عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الستة 98.929 مطية.

وحصل المهرجان على شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية منذ انطلاقة عام 2018، 3 مرات قبل أن يضيف الشهادة الرابعة في النسخة الحالية، حيث حصل عليها 3 مرات سابقة كأكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، الأولى بـ 11.178 مطية، والثانية بـ 13.377 مطية، فيما كانت الشهادة الثالثة بفضل تقديم المهرجان لأكبر مجسم هجن في العالم يحتوي على 51.2 ألف مصدر إضاءة بارتفاع 4.65 وعرض 10 أمتار.

وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

مقالات مشابهة

  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات المهرجان الرياضي الثاني
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان