القدس المحتلة  - ترجمة صفا

أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد، عن مقتل ضابط وجندي بتفجير عبوة ناسفة تجاه آليات عسكرية جنوبي مدينة غزة، وإصابة آخرين بجراح.

وحول التفاصيل، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن آليات عسكرية تعرضت لتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار على أطراف منطقة "نتساريم" جنوبي مدينة غزة، ظهر اليوم السبت وذلك خلال عملية دعم لوجستي لقوة عسكرية في منطقة حي الزيتون ، ما تسبب بمقتل ضابط وجندي وإصابة جنود آخرين بجراح متفاوتة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الضابط القتيل يدعى "يوتام بيلد" برتبة رائد احتياط ومسئول فصيل في سلاح الدعم اللوجستي ، كما أعلن تجمّع مستوطنات "بنيامين" بمحيط رام الله عن مقتل جندي من سكان التجمع بذات التفجير.

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة من المقاومة فتحت النار على أفراد القوّة بعد تعرضها للتفجير، ثم حاول جنود الجيش استهدافهم دون جدوى،  وانسحب المقاومون من المكان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن تمكن مجاهديها من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات الاحتلال، في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

وأكدت القسام أن مجاهدينا اشتبكوا مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة وأوقعوهم بين قتيل وجريح ورصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى جنوبی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة

سرايا - أكدت وسائل إعلام اسرائيلية تحطم طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، ما أدى لمقتل 3 جنود اسرائيليين وإصابة 10 آخرين.

ونشرت وسائل إعلام اسرائيلية صورا تبرز تحطم الطائرة جنوبي قطاع غزة بعد تحطمها، وبجري جيش الاحتلال تحقيقات موسعة للوقوف على ملابسات سقوط المروحية العسكرية في غزة.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلى الثلاثاء، أنه شن غارات جوية على منشآت تابعة لـ"حزب الله" فى مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة جنوبى لبنان.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بيان الجيش القول "إنه بالإضافة إلى ذلك، أطلقت قواته قذائف هاون في منطقة الناقورة جنوبي لبنان".


مقالات مشابهة

  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • تحطّم مروحية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • مقتل جنديين وإصابة 8 بتحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح
  • مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم طائرة عسكرية برفح
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يعلن إصابة ضابط برتبة عقيد بجراح خطيرة جراء انهيار نفق في وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 14 شهيدا في مجزرة للاحتلال بصواريخ ارتجاجية ثقيلة جنوبي غزة