ذكرت شبكة "بلومبرغ"، أن أعمال العنف في بنغلاديش خلال الأسابيع الماضية أسفرت عن مقتل أكثر من 600 شخص.

اعلان

وقالت إن حوالي 400 شخص قتلوا بين 16 يوليو/تموز و4 أغسطس/آب، بينما لقي نحو 250 آخرين حتفهم خلال موجة جديدة من الاحتجاجات في الفترة من 5 إلى 6 أغسطس/آب.

ولم يتم تحديد عدد الضحايا الناجم عن الهجمات الانتقامية التي تلت استقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة في 5 أغسطس/آب وفرارها إلى الهند المجاورة.

ووفقًا لتقرير أولي صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، هناك مزاعم خطيرة تشير إلى أن قوات الأمن لجأت إلى استخدام القوة المفرطة وغير المتناسبة في التعامل مع الاحتجاجات.

ويشير التقرير إلى أن الشرطة والقوات شبه العسكرية استخدموا القوة بشكل متكرر ودون تمييز ضد المتظاهرين السلميين وأولئك الذين كانوا يمارسون العنف على حد سواء.

وفي هذا السياق، صرح المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، بأن فريقا من المنظمة سيزور العاصمة دكا الأسبوع المقبل لمناقشة سبل التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.

ومنذ رحيل حسينة، تولت حكومة مؤقتة بقيادة الخبير الاقتصادي والحائز على جائزة نوبل، محمد يونس، زمام الأمور في البلاد.

رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوهبنغلاديش: محمد يونس نصير الفقراء يقود حكومة انتقالية.. فهل تخرج البلاد من حالة عدم اليقين شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا

وفي وقت سابق، أكد تورك، أن السلطة الجديدة في بنغلاديش يجب أن تكون "متماشية مع الالتزامات الدولية للبلاد" و"شاملة ومفتوحة أمام المشاركة الفعالة لجميع المواطنين".

وعقب استقالتها، أصدرت الشيخة حسينة من منفاها الاختياري بيانًا طالبت فيه بإجراء تحقيقات لمعرفة المسؤولين عن قتل الطلاب والمتظاهرين خلال الاحتجاجات.

وقالت حسينة: "في شهر يوليو/تموز الماضي، تسببت أعمال التخريب والحرق والعنف التي تُرتكب تحت شعار الاحتجاجات في فقدان العديد من الأرواح الشابة. أقدم تعازيّ لطلاب المدارس، والمعلمين، ورجال الشرطة، والصحفيين، والعاملين في المجال الثقافي، والموظفين، وقادة ومنتسبي حزب عوامي والمنظمات الشقيقة، والمارة، وكل من توفي نتيجة لهذه الهجمات الإرهابية. وأدعو الله أن يتغمد أرواحهم بواسع رحمته، كما أطالب بمعاقبة المسؤولين عن أعمال القتل والتخريب من خلال تحقيق شامل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم على مؤيدي الشيخة حسينة في بنغلاديش: الطلاب والنشطاء يعرقلون زيارة متحف والدها في ذكرى اغتياله طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ بنغلاديش تفتح تحقيقا بحق الشيخة حسينة ومسؤولين آخرين بتهمة القتل خلال احتجاجات تموز عنف رجال الشرطة ضحايا الأمم المتحدة بنغلاديش مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي وترتكب 5 مجازر في القطاع وتستهدف سيارة في جنين يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتا يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الحرب في أوكرانيا اغتصاب روسيا فيضانات - سيول إيران حركة حماس حرائق غابات مظاهرات الهند Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول ضحايا الأمم المتحدة بنغلاديش مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الحرب في أوكرانيا اغتصاب روسيا فيضانات سيول إيران حركة حماس حرائق غابات مظاهرات الهند السياسة الأوروبية الشیخة حسینة یعرض الآن Next فی بنغلادیش

إقرأ أيضاً:

تضرر خط السكة الحديدية في بشار

تضرر خط السكة الحديدية في بشار، في جزءه الرابط بين بشار_بني ونيف، جراء الفيضانات التي عرفتها الولاية خلال الأيام الأخيرة.

وشهد خط السكة الحديدية خط بشار _ وهران، في شطره الرابط بين بشار _ بني ونيف تضررا متمثلا في إنحراف عن المسار وإنجراف الأتربة والحصى الداعم للسكة.

وتعرف ولاية بشار خلال الأيام الأخيرة، تهاطل أمطار غزيرة تسببت في غلق عدة طرقات وفيضان عدة أودية، كما غمرت السيول بعض الأحياء السكنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • بـ6 خطوات.. كيف تعتني بطفلك خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة؟
  • بنغلاديش تعتزم تقديم طلب للهند لتسليم الشيخة حسينة
  • تضرر خط السكة الحديدية في بشار
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند