كشفت وسائل إعلام كويتية، عن عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء، بسبب توقف وحدات معالجة الغاز عن العمل كليًا، ما أدى إلى انخفاض جودة الغاز المسال إلى بعض إدارات محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «أوانا».

تخفيف الأحمال في الكويت

وبحسب بيان رسمي صدر عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، ونشر على موقع التواصل الاجتماعي أكس «تويتر سابقًا»، أعلنت أنها ستضطر إلى قطع الكهرباء عن بعض الأماكن غير السكنية، بسبب الحفاظ على المنظومة الكهربائية في البلاد.

وأضافت أنها ستعلن أي تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية، مطالبة المواطنين بمتابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص أكس «تويتر سابقًا».

ترشيد الكهرباء

طالبت وزارة الكهرباء والماء بالكويت، المواطنين، بضرورة ترشيد الكهرباء في ساعات الذروة المقبلة، من خلال اتباع إرشادات الوزارة في هذا الشأن.

يشار إلى أن السلطات الكويتية كانت أعلنت أنها لجأت إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في شهر يونيو الماضي 2024، على خلفية ارتفاع الطلب إلى مستويات تاريخية، وعجز المحطات عن تلبيته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكويت تخفيف الاحمال الكهرباء احمال الكهرباء

إقرأ أيضاً:

في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية

لاقت عملية تدشين السيارات الكهربائية في العاصمة اليمنية صنعاء التي هي بلا كهرباء منذ عشر سنوات، جراء الحرب، سخرية وتندر واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وشهدت صنعاء، أمس الاثنين، حفل تدشين أول وكالة متخصصة بالسيارات الكهربائية الصينية تحت اسم "EmPower".

 

وأعلنت الشركة المتحدة للهندسة والسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات وشاحنات مرسيدس-بنز، سانج يونج الكورية، وبيستون الصينية، عن وصول أول سيارة كهربائية بالكامل إلى السوق اليمني تم توفيرها عبر وكيلها المعتمد في اليمن لشركة فاو الصينية وهي من طراز بيستون  NAT E05.

 

وأثارت عملية التدشين تندرا واسعا بين أوساط اليمنيين، في الوقت الذي تعاني منه صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي انقطاع تام للكهرباء منذ عشر سنوات، في الوقت الذي تستثمر فيه الجماعة بالكهرباء التجارية المكلفة والتي تبيع الكيلو الواحد بسعر يزيد عن 350 ريال، الأمر الذي سيكون مكلفا وموازيا لسعر الوقود.

 

وفي هذا السياق سخر الخبير الرقمي مختار عبد المعز، وقال "بفضل الله، صنعاء تعتبر أول عاصمة عربية تدخل سيارات كهربائية قبل إدخال الكهرباء نفسها".

 

 

الخبير الاقتصادي، رشيد الحداد، قال إن "السيارات الكهربائية التي تم استيرادها إلى صنعاء سعرها يفوق قدرات 95بالمئة من اليمنيين الشرائية، وكذلك تحتاج شحن 40 كيلو كهرباء وتحتاج إلى سبع ساعات شحن بطيئ ونصف ساعة شحن سريع".

 

وأكد أن "عملية الشحن بالكهرباء ستكلف أكثر من 12 ألف ريال يمني، ويقال أنها تمشي بهذه الكمية من الكهرباء أكثر من 400 كيلو والواقع العملي قد يكون أقل".

 

وتساءل الحداد: هل السيارات الكهربائية تتواءم  مع الطرقات الجبلية في اليمن، وهل لديها قوة دفع وعزم أثناء مرورها في المرتفعات، وهل يماثل أداءها نفس أداء السيارات رباعي الدفع في العاملة في البترول؟

 

 

وأضاف: أم أننا نستورد دون معرفة خصوصية اليمن المعروفة لدى الجميع طرقات مدمرة وشوارع مكسرة، منحدرات ومرتفعات وطرق بدائية، لذلك نؤكد أننا لن نستطيع مواجهة التطورات التكنولوجية التي تجري من حولنا".

 

وتابع الخبير الاقتصادي بالقول "لكن يجب أن نستفيد من هذه التطورات بما يتوافق مع خصوصية اليمن، في التضاريس الجبلية، والبنية التحتية للطرقات، فما يمكن أن يكون مجدي في دول ذات تضاريس صحراوية قد لا يجدي نفعا في مناطق جبلية".

 

الصحفي نوح الحنش، هو الآخر سخر بالقول "المدينة الوحيدة في العالم التي تستورد سيارات كهرباء وهي بلا كهرباء".


 

 

وليد علي، تساءل بالقول: هل سينجح المشروع برأيكم؟

 

 

في حين قال طارق الحمادي "من الجميل أن نرى وصول سيارات كهربائية لليمن، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل هي مجدية هناك؟ خاصة أن تكلفة الكهرباء مرتفعة وعدم وجود محطات كهربائية للشحن السريع قد يكون عائق لانتشارها.

 

 

فيما قال ابو سيف الكمالي‏ "عجائب وغرائب.. صنعاء تعتبر أول مدينة عربية ودولية تستورد سيارات كهربائية قبل أن يستوردوا لنا الكهرباء نفسها".

 

 

خالد منصور نصر علق بالقول "سيارات كهربائية في صنعاء، اشتر لها ماطور(مولد كهرباء) وحمله فوقها".

 

 

واكتفى عباد المشرقي بالقول "بفضل الله، صنعاء تعتبر أول عاصمة عربية تدخل سيارات كهربائية، والكهرباء طافية ومعدومة".

 

 

يضيف ساخرا "أكيد عندهم خبره بيشغلوها على ماء مثل ما يدعو أنهم صنعوا صـواريخ فرط صوتي".

 

علي هقلان علق بالقول "دشنوا أول وكالة سيارات كهربائية في صنعاء، ليسوا داريين أن الكيلو الكهرباء بـ300 يعني سعره مثل سعر اللتر البترول".

 

 

وتابع "قولوا لهم يبسروا لنا سيارات يمشين على نص معاش رأس الستة الأشهر".


مقالات مشابهة

  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي
  • الكويت تعلن احتمالية قطع الكهرباء في هذه المناطق
  • الأميرة كيت تعلن عن إنهاء علاجها الكيميائي
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • الكهرباء: تعزيز الشبكة الكهربائية في العراق بمشاريع الدورة المركبة
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية
  • إغلاق جسر الملك حسين مجددا أمام حركة السفر والشحن