النهار أونلاين:
2024-09-11@20:11:33 GMT

إنتشال جثتي طفلين توفيا غرقا في تمنراست

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

إنتشال جثتي طفلين توفيا غرقا في تمنراست

تمكنت مصالح الحماية المدنية بولاية تمنراست من إنتشال جثتي طفلين توفيا غرقا في تمنراست.

وتدخلت ذات المصالح في حدود الساعة 19سا و07 دقيقة من أجل حادث سقوط طفلين داخل بركة مائية بالمكان المسمى تافسيت.

وخلف الحادث وفاة شخصين يبلغان من العمر 08 سنوات و16 سنة تم نقلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمنراست.

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"آدم وحمزة".. قصة نجاح طفلين في صناعة وبيع الحلوى بالإسماعيلية

تحت شعار " اشتروا منهم وشجعوهم " اطلق أهالي مدينة الإسماعيلية حملة شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعوا المواطنين لشراء الحلوى والمعجنات من الطفلين الشقيقين ادم وحمزة اللذين يقومان ببيع المنتجات التي صنعتها والداتهما داخل حدائق نمرة ٦ المتاخمة لقناة السويس بالإسماعيلية. 

الطفلان اللذين آثار نشاطهما اهتمام واستجابة من أهالي الإسماعيلية ذاع صيتهم بعدما أعجب بعض رواد الحدائق بصنيعهم والتقاط الصور التذكارية لهما .

"بوابة الوفد الإلكترونية" تواصلت مع الطفلين ووالداتهما والتقت بهما داخل منزلهم بمنطقة الخامسة بالإسماعيلية لتتعرف على رحلة الطفلين ادم ١٣ سنة وحمزة ١٠ سنوات مع امهما ندى ٣٧ عام، والتي رفضت أن يمكث طفليها في اجازة الصيف بجوارها وقررت أن تستغل موهبتها في صناعة الحلوى والمعجنات وحث اطفالها على البيع في الحدائق والمتنزهات بهدف اعتمادهم على أنفسهم وتعليمهم قيم العمل والسعي والجد والاجتهاد .

ومع حلول ساعات المساء تأخذ الأم طفليها وطفلتها الصغيرة وتتحرك بسيارتها الصغيرة إلى حدائق نمرة ٦ وهناك ينطلق الطفلين بانتاج اليوم ليقومان بتسويقه بين رواد الحدائق، ولأن اسعار المنتجات مقارنة بمحلات الحلوى منخفضة والجودة عالية والصناعه من البيت يتلهف الناس على شراء المنتجات منهم.

وتقول ندى لبوابة الوفد الإلكترونية "عمري ٣٧ عام ارملة وأم لثلاثة أطفال ادم وحمزة .وحور التي توفى والداها قبل ولادتها بأيام.

وتابعت "اعمل موظفة حكومية بالعقد في احد المصالح الحكومية، واجد في صناعة الحلوى والمعجنات متعتي وهو ما دفعني لاستغلال الحرفية بمعاونة صديقة لي وبدأت المشروع وكان اعتمادي على الله ثم على  أطفالي والذين اعتبرهم في مقام الرجال ليقوموا بمساعدتي في تجهيز المنتجات وتسويقها في الحدائق والمتنزهات بمدينة الإسماعيلية. "

ويقول ادم الابن الأكبر ١٣ سنة "أنه تعلم من والدته وصفات الحلويات ويساعدها في تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بتدشين صفحة إلكترونية لتسويق المنتجات وتلقي الطلبات عليها كما أنه يستغل موهبته في التصوير والفوتوشوب والمونتاج لعرض المنتجات بشكل يلفت الانتباه ويجذب العملاء ".

أما حمزة ١٠ سنوات يقول انه يتمنى أن يكون لديهم متجر كبير للحلويات والمعجنات، وأكد أن العمل علمه قيم الاعتماد على النفس والتخطيط والتوكل على الله وادراك قيمة التعب في الحصول على المال "

وتابع "ناس كتير بتتعامل معانا باحترام وتقدير ويضحكوا في وشنا وفي ناس تانية بيفتكروا اننا جايين نتسول منهم وتعاملهم غير لائق للأسف.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتي غريقين من بركة ماء في القنادسة ببشار
  • مصرع طفل غرقا إثر سقوط عربة كارو فى ترعة بقنا
  • "فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين
  • "آدم وحمزة".. قصة نجاح طفلين في صناعة وبيع الحلوى بالإسماعيلية
  • جيجل: إنتشال جثة غريق بشاطئ أفتيس
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل فى الغربية
  • مصرع وإصابة طفلين فى حادثين بالجيزة
  • دفن جثة طفل لقي مصرعه غرقا في ترعة طهطا
  • الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن
  • إنتشال جثة الطفل المفقود بمنطقة تانغاكلي في تامنغست