على مدار السنوات الماضية، استطاع عدد كبير من أصحاب متلازمة داون تجاوز التحديات وتحقيق المعجزات، إذ ثبتوا للعالم أن الإنسان قادر على فعل المستحيل في حال توافر العزيمة والإرادة والسعى نحو تحقيق الطموح، كان آخرهم فتاة تدعي آنا فيكتوريا إسبينو دي سانتياجو، وهي مكسيكية الأصل تبلغ من العمر 25 عامًا، استطاعت بعزيمتها وإصرارها على النجاح أن تصبح أول محامية مصابة بمتلازمة داون.

أول محامية من متلازمة داونحكاية أول محامية مصابة بمتلازمة داون

حصلت آنا فيكتوريا على دعم والديها المستمر لها وكانا يدعماها في أي خطوة إيجابية لتحقيق حلمها، وبالفعل أصبحت من القلائل المصابين بمتلازمة داون الذين تخرجوا من كلية المحاماة.

 

آنا من مواليد 30 يناير 1999 مكسيكية الجنسية، كانت رحلتها دليلًا على ذكائها وعزيمتها التي لا تقهر، إذ تغلبت على العديد من الصعوبات والتحيزات المجتمعية والتحديات الأكاديمية، التي طالما واجهت أصحاب متلازمة داون طوال دراستهم سواء المدرسية أو الجامعية. 

 

أخذت آنا الثانوية عبر الإنترنت، وتم قبولها في جامعة زاكاتيكاس المستقلة لدراسة القانون، وساعدها تصميمها، إلى جانب دعم اساتذتها في التعامل مع المتطلبات الصارمة لدراساتها القانونية.

أول محامية من متلازمة داونرحلة كفاح أول محامية مصابة بمتلازمة داون

لم تكن رحلة آنا سهلة كما يتصور الجميع، ولم تكن تهدف إلى الحصول على شهادة جامعية فحسب، ولكن اصرت على كسر الحواجز ووضع سابقة للآخرين الذين يعانون من ظروف مماثلة.

 

وتجاوز إنجاز آنا فيكتوريا إسبينو حدود المجال الأكاديمي، فقبل إكمال دراستها في القانون، شاركت بنشاط في العديد من المنتديات التشريعية، وشاركت قصتها ودافعت عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وعززت هذه التجارب فهمها للمجال القانوني وفتحت لها الأبواب لفرص مستقبلية.

أول محامية من متلازمة داون

لفتت آنا أنظار الجميع وحازت على اهتمام دولي، وتعاونت مع مع مؤسسات في إسبانيا وبيرو وتشيلي بشأن استراتيجيات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تلقت عروض عمل من الخارج، مما يسلط الضوء على الاعتراف العالمي بقدراتها وتفانيها.

 

ما هي متلازمة داون ؟ 

متلازمة داون هي حالة وراثية حيث يولد الناس مع كروموسوم إضافي، لدى معظم الأشخاص 23 زوجًا من الكروموسومات داخل كل خلية في جسمهم، بإجمالي 46، الشخص المصاب بمتلازمة داون لديه نسخة إضافية من الكروموسوم 21، مما يعني أن خلاياه تحتوي على 47 كروموسومًا إجماليًا بدلاً من 46، وهذا يغير الطريقة يتطور دماغهم وجسمهم.

أول محامية من متلازمة داون

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متلازمة داون

إقرأ أيضاً:

ريهام سعيد تدعو لمساعدة شاب يعاني من متلازمة توريت

كتبت -داليا الظنيني:

عرضت الإعلامية ريهام سعيد، حالة مرضية لشاب يدعى محمد جمال يعاني من متلازمة توريت، ووصفته بأنه شخص مثابر ويمتلك كاريزما، ودعت الجميع إلى مساعدته.

وأضافت "سعيد"، خلال بث مباشر على فيسبوك، أنها تواصلت مع فريق قوي من متخصصين أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس.

وأوضحت ريهام سعيد، أن هذا الفريق الطبي دائمًا من يقدم المساعدة تحديدًا في الحالات الحرجة كما حدث في حالة محمد ونورا الذين كانا يعانيان من حالة عدم توافق عصبي وتم تركيب لهم الجهاز jbr وأصبحا الآن في حالة طبيعية.

وأوضحت أن مرض محمد يحتاج لتركيب جهاز jbr وخلال 6 شهور فى حال تركيبه سيصبح طبيعى، مؤكده أن علاج الحالة سيأخد وقت طويل إضافة إلى برمجة الجهاز.

وتابعت: عندما جلست معه قال لي الحل فى ألمانيا ولكني أعتقد أن الحل فى مصر، مضيفة: "عندنا جراحين عظام وبإذن الله الجهاز هينفع وممتنه جدا لله سبحانه وتعالي إنه بيدينا أمل".

مقالات مشابهة

  • ريهام سعيد تدعو لمساعدة شاب يعاني من متلازمة توريت
  • محكمة استئناف تونس تخفف سجن محامية معارضة إلى 8 أشهر  
  • احذر أعراض متلازمة المنحبس.. تسببت في تجمد جسد عداء بريطاني
  • دبي.. تعويض كبير لسيدة مصابة في حادث سير
  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • الله حيه ابن الناقصة.. محامية عراقية تثير تفاعلا برد على رجل دين
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • زراعة النواب: الفلاح المصري يحظى باهتمام الرئيس السيسي
  • حاكم الشارقة يفتتح مدرسة فيكتوريا الدولية في منطقة التلال
  • تفاصيل لقاء غانتس مع بلينكن بشأن صفقة الأسرى المُقترحة