الأسبوع:
2024-09-11@20:09:05 GMT

6 نصائح لمرضى السرطان للتغلب على فقدان الوزن

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

6 نصائح لمرضى السرطان للتغلب على فقدان الوزن

تغلب مريض السرطان على فقدان الوزن.. تعتبر التغذية السليمة مهمة للغاية بالنسبة للمصابين بالسرطان، حيث توجد بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها الآن والتي تساعدك أثناء فترة العلاج.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» بعض النصائح للتغلب على فقدان الوزن وفقدان الشهية التي يعيشها محاربي السرطان، وفقا للتأمين الصحي بالقليوبية.

طريق محاربي السرطان للتغلب علي فقدان الوزن

- زيادة كمية الطعام التي نتناولها، بدلاً من تناول 3 وجبات فقط على مدار اليوم، يمكننا تناول أكتر من وجبة صغيرة كل 3 ساعات.

- استشارة أخصائي تغذية للحفاظ على وزن صحي والحصول على العناصر الغذائية المهمة التي نحتاجها.

طريق محاربي السرطان للتغلب علي فقدان الوزن

- قبل العلاج الكيميائي، تناول وجبات خفيفة وتجنب الأطعمة الدهنية أو الغنية بالبروتين.

- احتفظ بسجل ما تأكله ومتى ومقدار ما تأكله، بما في ذلك ما تشعر به أثناء وبعد تناول الطعام، على سبيل المثال: هل تعاني من الغثيان؟ هل تشعر بالشبع بسرعة؟، لاحظ أيضا وجود تغييرات في التذوق؟، قد تساعد مشاركة هذه المعلومات مع فريق الرعاية الصحية في اتخاذ قرارات بشأن تغيير نظامك الغذائي.

ـ وأحياناً يصف الطبيب بعض الأدوية التي تساعد على الحد من فقدان الوزن وتساعد على تحسين الشهية، وأدوية تساعد على علاج الغثيان والضعف والألم.

ـ وتوجد طرق أخرى يمكن أن يلجأ المريض إليها مثل، تلقي الغذاء عن طريق الوريد بدلاً من الأكل والشرب، ويلجأ المريض إلى هذه الطريقة فقط في الحالات المتقدمة التي لا يستطيع تناول الطعام من خلال الفم، ولا ينصح به لكل الحالات ويتم تحت إشراف طبيب متخصص.

اقرأ أيضاًيسبب السرطان لهذه الفئات.. أخصائي يحذر من حقن إنقاص الوزن «فيديو»

أخطرها الإصابة بـ السرطان.. أضرار تناول الأطعمة الساخنة

اختبار دم جديد يكشف عن سرطان القولون والمستقيم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السرطان مرض السرطان علاج السرطان علاج السرطان الجديد فقدان الوزن فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

بشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع

المناطق_متابعات

أشارت دراستان عُرضتا في مؤتمر طبي حول مرض السكري إلى أنه قد يكون من الممكن لمرضى السكري استبدال الحقن اليومية للأنسولين بجرعة أسبوعية.

ووفقاً لما ذكره موقع “ديلي إكسبريس”، فقد أظهرت الدراسات أن حقنة الأنسولين الأسبوعية يمكن أن تكون فعالة بقدر الحقن اليومية.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 11 سبتمبر 2024 - 9:34 مساءً ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف لقاءً عن جماليات العرضة السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الأثرية 11 سبتمبر 2024 - 9:26 مساءً

نُشرت دراسة في مجلة “نيو إنجلاند” الطبية، وأجريت على أكثر من 900 مريض يعانون من السكري من النوع الثاني. تلقى المشاركون إما الأنسولين الأسبوعي الجديد أو الأنسولين التقليدي اليومي، وفق “العين الإخبارية”.

وفي دراسة ثانية نشرت في مجلة “لانسيت”، تمت متابعة نحو 700 مريض مصاب بالسكري من النوع الأول. استمرت التجربتان لمدة عام، وكشفت النتائج أن كلا النوعين من الأنسولين حققا نفس الفعالية في خفض مستويات السكر في الدم.

ويُعد الأنسولين هرمونًا حيويًا يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة. وعند نقصه، قد ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل خطير. وأظهرت الإحصائيات في إنجلترا أن حوالي 8.1 مليون وصفة طبية للأنسولين تم صرفها لمرضى السكري خلال عام 2022-2023، مقارنة بـ7.8 مليون في العام السابق.

وقالت كاتي باريفورد، المستشارة السريرية في مؤسسة مرضى السكري في المملكة المتحدة، إن الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاق المستهدف قد يكون “مرهقًا وصعبًا” للمرضى. وأشارت إلى أن تقليل عدد الحقن قد يخفف من عبء إدارة المرض، مرحبةً بالنتائج ومشددة على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لضمان سلامة وفعالية الحقن الأسبوعية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:52 مساءًهجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًإيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس! أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاجتماع عربي لاتيني لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًوفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي بعد إصابته بجلطة في المخ أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة11 سبتمبر 2024 - 8:52 مساءًهجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات11 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًإيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!11 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاجتماع عربي لاتيني لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة11 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًوفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي بعد إصابته بجلطة في المخ11 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع
  • أجيبادم التركية.. رعاية صحية شاملة لمرضى السرطان
  • الخضروات النيئة تساعد على التحكم في الوزن
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • لمرضى السكري.. إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى
  • ملعقتان في كوب شاي طريق سريع للإصابة بالسكري (فيديو)
  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • دكتورة خلود تبكي على فقدان قطها بعد صراعه مع السرطان .. فيديو
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة