بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية ، أعلنت شركة تجمع مطارات الثاني مساء اليوم، عن تدشين أولى الرحلات الدولية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار عرعر ، بحضور كبار المسؤولين من شركة تجمع مطارات الثاني، وممثلي طيران النيل، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية العاملة في المطار .


وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي مسرحي أن تدشين أولى الرحلات الدولية من جمهورية مصر العربية والقادمة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار عرعر الدولي إنجاز يعكس التزامنا بتحقيق احدى مستهدفات إستراتيجية النقل والخدمات اللوجيستية، كذلك الإستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من رؤية ٢٠٣٠ من خلال تطوير البنية التحتية لمطارات المملكة لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين. حيث تعد هذه الرحلة تأكيداً على السعي الحثيث نحو تعزيز مكانة مطاراتنا كمراكز حيوية للنقل الجوي في المنطقة.”
وقدم مسرحي شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه ومتابعته الدائمة وحرصه المستمر على استقطاب رحلات دولية اخرى لمطار عرعر الدولي، ورفع معايير تجربة المسافر في جميع مطارات منطقة الحدود الشمالية .
ومن المتوقع أن تسهم هذه الرحلة في تسهيل حركة المسافرين بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتعزيز التبادل التجاري والثقافي الوثيق بين البلدين الشقيقين.
يشار إلى أن شركة تجمع مطارات الثاني تدير ٢٢ مطاراً محلياً ودولياً داخل المملكة وتواصل العمل على توسيع شبكة الرحلات الدولية من مختلف المطارات التي تديرها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تجمع مطارات الثانی

إقرأ أيضاً:

مطار صنعاء الدولي ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مطار صنعاء الدولي اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد عارف الاشرم، والوكيل المساعد لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الله صلى الله عليه وآله.

وأشار إلى أن المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بأخلاقه.. لافتا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة، وانحراف بعض الأنظمة العربية عن الطريق والمنهج المحمدي.

وتطرق الشايف إلى دور الأوس والخزرج في نصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وكذا في الفتوحات ونشر الدعوة الإسلامية.. مبينا أن اليمنيين اليوم يسطرون انتصارات عظيمة ضد قوى الطغيان وثلاثي الشر امتدادا لمواقفهم البطولية عبر التاريخ.

ودعا إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بهذه المناسبة.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ومدير أمن مطار صنعاء العميد جارالله جارالله، ومدير معهد الطيران المدني والارصاد الدكتور ناجي السهمي، أكد العلامة غالب عامر أهمية ترسيخ القيم والأخلاق المحمدية وتعزيز الهوية الإيمانية.. منوها بدور اليمنيين التاريخي في مناصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ بعثته وحتى اليوم.

وتطرق إلى المناقب والقيم التي تحلى بها رسول الله صلى الله عليه وآله، وجهاده ضد الظلم والطغيان، وتحفيزه لأصحابه على الجهاد في سبيل الله، مشيرًا إلى أن الشعب اليمني يواصل اليوم هذا النهج من خلال تمسكه بالرسالة المحمدية وتحقيق الانتصارات ضد الطغاة.

وأكد عامر على أهمية المشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية للمولد النبوي باعتباره رمزاً للوحدة والصمود في مواجهة التحديات.

فيما أشار الشبل يحيى بن يحيى إلى عظمة المولد النبوي الشريف في نفوس اليمنيين.. لافتا إلى أهمية تجذير مولد النور في نفوس الأجيال لتضطلع بدورها مواجهة الطغيان والفساد بكل أنواعه.

وأكد أن الجيل المحمدي تحت قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي سيكون له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وتحرير القدس وكل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء مختلف الجهات العاملة في المطار، قصائد وفقرات إنشادية عن المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • مطار صنعاء الدولي ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية بـ90 ألف مقاتل..والمسيرات ألأوكرانية تعيق 30 رحلة جوية
  • أستاذ اقتصاد: أفريقيا تتجه نحو تدشين أكبر منطقة تجارة حرة
  • بحوزته زيت الماريجوانا المخدر.. القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة الدولي
  • أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث
  • بعثة منتخب الناشئين تغادر الأردن صوب مطار صنعاء الدولي