صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@20:13:46 GMT

نتائج مثمرة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

من أجل السودان وشعبه الشقيق والعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، تواصل الإمارات مساعيها النبيلة لضمان تدفق قوافل المساعدات لإنقاذ الأرواح من خطر المجاعة التي تهدد آلاف الأشخاص. جهد مثمر بذلته الإمارات مع الوفود الدولية بمباحثات سويسرا، تكلل بالموافقة على فتح معبر أدري الحدودي، من تشاد إلى شمال دارفور للأشهر الثلاثة المقبلة، ونقل المساعدات وحماية العاملين في المجال الإنساني.

خطوة مهمة وإنجاز جديد يحسب للدبلوماسية الإماراتية التي تستهدف في مجمل تحركاتها عبر العالم، تسوية الأزمات بالحلول السلمية، وضمان حق الشعوب والمجتمعات في الحياة بكرامة وأمن وسلام واستقرار، مع تلبية احتياجاتها الرئيسة، خاصة للفئات الأكثر هشاشة كالنساء والأطفال والمرضى، في وقت الأزمات والاضطرابات. حشدت الإمارات الجهود الدولية التي شاركت فيها الولايات المتحدة ومصر والسعودية وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة؛ لضمان سرعة الاستجابة لوقف خطر تفشي المجاعة بإقناع الأطراف المعنية بضرورة فتح المعابر والممرات من أجل الوصول المستدام للمساعدات من دون عوائق أو عقبات. يشجع التقدم الذي تحقق بجهود الإمارات والأطراف الدولية، المنظمات الإنسانية المعنية على ضرورة التحرك لاغتنام الفرصة بإرسال أكبر كمية من المساعدات؛ لمعالجة انعدام الأمن الغذائي، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة.

أخبار ذات صلة الهلال.. «سوبر 5» «الهلال الأحمر» يطلق مبادرة «من خيرات بلادي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السودان الإمارات المساعدات سويسرا جنيف دارفور تشاد الولايات المتحدة مصر السعودية الاتحاد الأفريقي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي

قال غيث مناف، مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إن أوكرانيا تدعم «هاريس» للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي، حيث أكد المراقبين أن أوكرانيا أكثر تماسكا مع الحزب الديمقراطي وخصوصا هاريس لأن الحزب الديمقراطي يؤكد أهمية وجود أوكرانيا وحقها في الدفاع عن نفسها.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الجالية الأوكرانية في أمريكا أكدوا أنهم يدعمون هاريس والحزب الديمقراطي لاسيما بعدما قالت إنها وحدت صفوف الجهود الدولية لأكثر من 50 دولة للوقوف بجانب أوكرانيا.

وتابع أن أحد الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني عندما سؤال عن إمكانية فوز أوكرانيا بالحرب فأجاب أن المهم هو انتهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن الداخل الأوكراني يخشى من ترامب أن يلغي تفويض بايدن لأوكرانيا بضرب العمق الروسي.

مقالات مشابهة

  • أخنوش:الإصلاحات التي قمنا بها إلى جانب الإستقرار الماكرو إقتصادي لبلادنا تحضى بتنويه المؤسسات المالية الدولية
  • التربية تتخذ عدداً من الإجراءات العاجلة لضمان التكامل المؤسسي داخل المنظومة التربوية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي
  • وزير الخارجية: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية ومعالجة الاختلالات
  • حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة
  • أوبر تعزز الأمان في مصر بإجراءات جديدة
  • صناعة الجوع وسيناريو التدخل الدولي في السودان
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح