فاز فريق عائلة الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسر، بالميدالية البرونزية ، ضمن “مسابقة العائلات” ضمن النسخة الثلاثين من المهرجان الدولي للشطرنج المقامة حاليا بأبوظبي .

وحصلت عائلة الأستاذ تيسر على عشر نقاط من ثلاث انتصارات وأربع تعادلات دون خسارة.

وأحرزت الميدالية الذهبية، عائلة شارما من الجنسية الهندية برصيد 11 نقطة من 4 مباريات ( فوز و3 تعادلات)، فيما احتلت عائلة يعقوبييف من أوزبكستان، المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، بعد احرازها 10 نقاط من 4 انتصارات وتعادلين وخسارة.

ويتوزع المشاركون في المهرجان الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، الى غاية 25 غشت الجاري ،على 27 فعالية متنوعة ، حيث يشهد إدراج بطولتي المؤسسات والشركات الحكومية، وبطولة المدارس للمرة الأولى ضمن فعالياته.

وتتضمن فعاليات المهرجان منافسات الأساتذة الدولية، والبطولة المفتوحة( A) والبطولة المفتوحة ( B) والناشئين من 8 أعوام إلى 16 عاما ، والشطرنج الخاطف المفتوح للجميع، والشطرنج الخاطف للناشئين.

ويشهد المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 2200 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة، منافسات فرق العائلات، وفرق الجاليات، وبطولة الأكاديميات، وبطولة المؤسسات، وبطولة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وبطولة المدارس للجنسين من 9 إلى 17 عاما .

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

“ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”

 

كشف مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن أحدث برامجه المطوّرة في علم الرياضيات، الذي يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط تحت عنوان “فن حل المشكلات في الرياضيات”، وذلك انطلاقاً من سعيه لصقل مهارات العقول المبدعة من أجيال المستقبل، في التفكير النقدي والحل الإبداعي للمشكلات، في رحلة تعليمية متكاملة تسهم في تمكينهم من الوصول إلى مرحلة تنافسية متقدمة في علم الرياضيات.

ويُعد البرنامج منصة إبداعية تستهدف منتسبي أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، إضافة إلى جميع المهتمين بالرياضيات ممن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عاماً، لتقدم لهم العديد من الفرص المثالية التي تُشكل مزيجاً بين التحدي والإبداع، بما يعكس الدور الريادي البارز لمركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في فتح آفاقاً جديدة من المعرفة التي تُمثل حجر الأساس الراسخ الذي يخدم مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا، لتحقيق رؤية مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين “شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة”.

يضم البرنامج مجموعة من الدورات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين في مجال الرياضيات، لتعزيز مهارات المنتسبين في التفكير النقدي والتحليل المنطقي، على مدار البرنامج الذي سيُقام في مقر مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، للأطفال والنشء في الأعمار من 10 إلى 17 عاماً، فيما سيُقام بمركز الطفل في كلباء للفئة العمرية من 10 إلى 12 عاماً، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر 2024، إلى 21 أغسطس 2025.

يركز البرنامج على تقديم منهج تعليمي شمولي تتناغم فيه المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، بما يسهم في تطوير قدرات المنتسبين على الفهم المتعمق لاستراتيجيات حل المشكلات في الرياضيات، وفك رموز المعادلات الصعبة، وحل المسائل المعقدة، وتحويلها إلى فرص للتميز والابتكار.
يتميز البرنامج بثراء وتنوع المواد التعليمية المُصممة بعناية لتناسب مختلف مستويات المنتسبين وتساعد في تطوير قدراتهم والارتقاء بخبراتهم ليس في حل مشكلات الرياضيات فحسب، وإنما في التفكير الابتكاري والتخطيط الاستراتيجي أيضاً، كما يسهم البرنامج في تعزيز التعلم المستقل للمنتسبين، بالشكل الذي يحفزهم على استكشاف الأفكار المبتكرة مع توفير الدعم والإرشاد اللازمين عند الحاجة.
ويتيح مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا فرصة المشاركة في البرنامج، للأطفال والنشء في الأعمار من 10 إلى 17 عاماً، عبر ميزة التسجيل المباشر في القناة الموحدة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على تطبيق “واتساب” من خلال الرقم 0564147787، أو عبر زيارة الصفحة الرسمية للمركز في مواقع التواصل الاجتماعي @rq_scitech على منصتي إنستغرام وإكس، مع إمكانية الاتصال على الرقم 065992000، للمزيد من التفاصيل.


مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” في دبي
  • "هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية
  • وكالة أممية تطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ أرواح 50 ألف عائلة يمنية
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”