كتب- محمد أبو بكر:

زارت يمني البحار، نائب وزير السياحة والآثار، بزيارة معرض "تنمية الأسرة المصرية" والذي ينظمه المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وخلال الجولة، أعربت نائب الوزير، عن سعادتها وفخرها بما يقدمه المعرض من أنشطة ومعروضات والتي صنعت جميعها بأيادي سيدات مصر، لافتة إلى أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لتسويق منتجات الحرف اليدوية والتراثية من إنتاج السيدات المصريات من مختلف محافظات الجمهورية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتى تنوعت ما بين حقائب وسجاد يدوي، واكسسوارت، ورسم، وتطريز سيناوي وغيرها.

وأوضحت أن زيارتها لهذا المعرض تأتي في إطار حرص الوزارة على تشجيع جهود تمكين المرأة المصرية وتشجيع مشاركة المرأة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتشجيع الحرف اليدوية التي تعكس التراث المحلي للدولة وتحظى باهتمام المواطنين المصريين والسائحين على حد سواء.

كما حرصت يمنى البحار خلال الزيارة على التحدث مع العارضات، حيث استعرضن الأنواع المختلفة لمنتجاتهن وكيفية وآليات تصنيعها والمدة التي يحتاجونها للانتهاء من أى قطعة منها.

كما تعرفت على المبادرات التي يتم تنفيذها من خلال المجلس القومى للمرأة مثل مبادرة "تحويشة" والتي تهدف إلي شمول المرأة المصرية لاسيما بالقرى الريفية اقتصاديًا وماليًا وإدماجها بالمنظومة المصرفية الرسمية، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ورقمنة اَلية عمل مجموعات الإدخار والإقراض، بالإضافة إلى التعرف على المبادرات التوعوية الأخرى التي تستهدف المرأة المصرية في كل محافظات الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تنمية الأسرة المصرية العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

إنشاء معرض «أهلاً مدارس» بأرض دار الكتب في ولاق الدكرور

تُجهز محافظة الجيزة معرض «أهلًا مدارس» لبيع المستلزمات والأدوات المدرسية، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بـ«أرض دار الكتب» بمنطقة الطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور وذلك لقرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

إقامة معرض «أهلًا مدارس» بحي فيصل

وقال المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، إنّ المعرض يأتي في إطار خطة المحافظة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية ومحاربة الغلاء، من خلال توفير جميع مستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة؛ تماشيًا مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية للتخفيف عن كاهل الأسر من محدودي الدخل.

وحرص المهندس عادل النجار خلال جولة تفقدية للمعرض، منذ قليل، على إجراء رفع مساحي على أرض الواقع؛ للتأكد من التزام الشركة المنفذة بتنفيذ المعرض على المساحة المخصصة والتي تصل إلي 2000 متر مربع، مما يُسهم في زيادة باكيات العارضين وتشجيع روح المنافسة بينهم.

وشدد «النجار»، على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من التجهيزات بمعرض «أهلًا مدارس» في أسرع وقت ممكن لتعظيم الاستفادة القصوى منه للمواطنين.

ورافق المحافظ خلال الجولة، إبراهيم الشهابى نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير العام المساعد، ومحمد مرعي رئيس مدينة الجيزة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، ورؤساء أحياء الهرم وبولاق الدكرور.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل إلى 30%.. محافظ القاهرة يعلن عن إقامة معرض «بازار القاهرة» بمدينة نصر لتوفير مستلزمات المدارس
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • إنشاء معرض «أهلاً مدارس» بأرض دار الكتب في ولاق الدكرور
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • نقيب الأشراف: مبادرة "بداية جديدة" هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية
  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • افتتاح معرض الموهوبين بمدينة قنا الجديدة
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024