انقطاع الكهرباء بـ لبنان.. أكد وليد فياض وزير الطاقة اللبناني، مساء اليوم السبت أن لبنان ينتظر وصول شحنات غاز من مصر بحلول 23 أغسطس الجاري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

انقطاع الكهرباء في مطار بيروت

وأضاف «فياض» أنه سيتم تشغيل مولدات كهربائية توفر الطاقة لمطار بيروت موقتَا لمدة يومين.

وأشار إلى أن محطات توليد الطاقة استنفذت كافة إمداداتها من الوقود وستتوقف عن إنتاج الكهرباء حتى يتم تأمين المزيد من الإمدادات.

انقطاع الكهرباء بـ لبنان انقطاع الكهرباء بـ لبنان

وأكدت هيئة الكهرباء بـ لبنان اليوم السبت خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهرانى الذى يغذى الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل، لافتة إلى أن ذلك أتى جرّاء نفاد مخزون المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل.

انقطاع الكهرباء بـ لبنان سبب انقطاع الكهرباء بـ لبنان

وأشارت هيئة الكهرباء بـ لبنان إلى أن قطع الكهرباء بالكامل جاء بعد استنفاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل المؤسسة ليتم إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، في ظل الظروف الحالية المختلفة.

انقطاع الكهرباء بـ لبنان أزمة انقطاع الكهرباء بـ لبنان

وذكرت هيئة الكهرباء أنه سبق إصدار بيانين بتاريخ 7 أغسطس 2024 و 27 يوليو 2024 بشأن الأزمة ذاتها.

اقرأ أيضاًانقطاع الكهرباء واندلاع حرائق شمال إسرائيل جراء هجمات لبنان على الجليل الأعلى

من اليوم.. وقف تخفيف الأحمال وانتهاء فترة انقطاع الكهرباء في مصر (تفاصيل)

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء لبنان انقطاع الكهرباء الأزمة في لبنان أزمة لبنان اخبار لبنان انقطاع الكهرباء في لبنان ازمة الكهرباء في لبنان انقطاع الكهرباء لبنان الكهرباء في لبنان كهرباء لبنان أزمة الكهرباء في لبنان مؤسسة كهرباء لبنان لبنان كهرباء انقطاع الكهرباء كليا عن لبنان انقطاع الكهرباء في مطار بيروت انقطاع الکهرباء بـ لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: حريصون على دعم خطط التنمية بالمحافظات والطاقة الشمسية مصدر رئيسي للطاقة بالوادي الجديد

 

  استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد،وتم عقد اجتماعا بحضور المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بالمحافظة وتوفير الكهرباء اللازمة لمشروعات الاستصلاح والتصنيع الزراعي وذلك فى اطار خطة التنمية التى تعتمدها محافظة الوادي الجديد وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة والتخطيط لإقامة عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بالشراكة مع القطاع الخاص.


ناقش الأجتماع خطة التوسع فى الاعتماد على الطاقة الشمسية وإمكانية توفير التمويل اللازم للتشجيع على استغلال الشمس فى جنوب البلاد فى توفير الكهرباء اللازمة لمختلف الاستخدامات، وكذلك موقف إقامة محطات محولات فى الخارجة وباريس والفرافرة وتركيب العدادات الزكية فى ابوطرطو وغيرها من المشروعات فى اطار خطة الدولة للتنمية المستدامة وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة والتوسع فى مشروعات التصنيع الزراعي خاصة فى نطاق المحافظة.


أكد الدكتور محمود عصمت حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على دعم خطط التنمية بالمحافظات من خلال توفير التغذية الكهربائية اللازمة للمشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للموارد فى كل محافظة، لا سيما محافظة الوادي الجديد التى تبلغ مساحتها 44% من مساحة الدولة، مشيرا إلى التزام الشركات التابعة على مستوى النقل والتوزيع بالجداول الزمنية لمستجدات تنفيذ مشروعات التغذية الكهربائية فى اطار الرؤية العامة لدراسة وحساب الجدوى الاقتصادية لكافة البدائل واستراتيجية الطاقة لخفض استخدام الوقود الأحفوري والاعتماد على الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية فى الوادى الجديد.


من جانبه أوضح "الزملوط" أنه تم تخصيص الأراضي اللازمة لإقامة محطات محولات الكهرباء الجديدة، وذلك وفق احتياجات مناطق المحافظة المختلفة. لافتًا أن المحافظة نفّذت حتى الآن عددًا من شبكات الطاقة الشمسية لتغطية دواوين المصالح الحكومية والمساجد والمدارس وآبار الري بقدرة إجمالية ٢٩٠ ميجا وات؛ تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بالتحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة، مُثمنًا دور الوزارة وتعاونها البنّاء لتدعيم البنية التحتية كركيزة أساسية لدعم خطط التنمية بالمحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: حريصون على دعم خطط التنمية بالمحافظات والطاقة الشمسية مصدر رئيسي للطاقة بالوادي الجديد
  • وزير الكهرباء ومحافظ الوادي الجديد يبحثان تدعيم قطاع الكهرباء
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • وزير الكهرباء يستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث التعاون لتوفير الكهرباء اللازمة للاستثمار
  • وزير الكهرباء: استثمار طاقات الوادي الجديد المستدامة في مشروعات لتوليد الكهرباء
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي