أعلن الأطباء في الهند إضرابهم عن العمل لمدة 24 ساعة احتجاجا على مقتل طبيبة بعد أن اغتصبت جماعيا في الهند. وتُجري الجهات المختصة تحقيقات في الجريمة بعد اتهام ضباطٍ بسوء التعامل مع التحقيق. ويطالب محتجون فرض عقوبة شديدة على مرتكبي هذا الجريمة

اعلان

بدأ العاملون في المجال الطبي في الهند إضرابًا على مستوى البلاد يوم السبت احتجاجًا على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى حكومي في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد.

ودعت أكبر مجموعة من الأطباء في البلاد، وهي الجمعية الطبية الهندية، إلى الإضراب موضحة أن أغلب الخدمات ستغلق في المستشفيات إلا الأساسية منها لمدة 24 ساعة.

وكانت الشرطة الهندية اكتشفت في التاسع من أغسطس جثة ملطخة بالدماء لطبيبة متدربة (31 عامًا) في قاعة ندوات كلية الطب والمستشفى الحكومي آر. جي. كار في مدينة كلكتا الشرقية. وأكد تشريح الجثة أنه تم الاعتداء على الطبيبة جنسيا، بينما قالت عائلة الضحية إن ابنتهم تعرضت لعملية اغتصاب جماعي، وإن هناك كثيرين متورطون في القضية. 

واعتقل متطوع من الشرطة يعمل في المستشفى بينما يحقق المحققون الفيدراليون في الجريمة بعد اتهام ضباط حكومة الولاية بسوء التعامل مع التحقيق. واستدعى مكتب التحقيقات المركزي في الهند، وهو الوكالة التي تحقق في الاغتصاب والقتل، عددًا من طلاب الطب من كلية آر جي كار للتأكد من ملابسات الجريمة. وقال مصدر إن مكتب التحقيقات المركزي استجوب أيضًا مدير المستشفى.

مشاركون في الاحتجاجات ضد مقتل طبيبة واغتصابها في الهندBikas Das/Copyright 2024 The AP. All Rights Reserved.

احتجت آلاف النساء في جميع أنحاء البلاد في الشوارع مساء يوم الأربعاء، مطالباتٍ بالعدالة للضحية، وببيئة عمل أكثر أمانًا أثناء مشاركتهن في المسيرات. ودعا بعض المحتجين إلى فرض عقوبة الإعدام على مرتكبي الجريمة.

وأعادت الحادثة الأخيرة الذاكرة إلى عام 2012 حين اغتصبت طالبة (23 عاما) جماعيا وقتلت في حافلة متحركة في نيودلهي.  وأصدرت بعدها عقوبات أكثر صرامة لمثل هذه الجرائم، وقدمت الحكومة عقوبة الإعدام للمجرمين المتكررين. لكن الغضب من فشل القوانين الأكثر صرامة أدى إلى زيادة الاحتجاجات.

وقالت كبيرة المحققين الجنائيين شوبها جوبتا التي مثلت امرأة مسلمة تعرضت للاغتصاب الجماعي خلال أعمال شغب دينية اجتاحت ولاية جوجارات الغربية في عام 2002 إنه يجب أن تكون العقوبة هي الأشد قدرا، ويجب أن تأتي بشكل أسرع، حتى تظل في الذاكرة العامة.

سيدات يشاركن في المظاهرات ليلة الأربعاءAP Photo/Anupam Nath

ومن المتوقع أن ينضم أكثر من مليون طبيب إلى الإضراب مما أدى إلى شل الخدمات الطبية في أنحاء إحدى كبرى دول العالم. في الوقت ذاته، دعت الحكومة الهندية في بيان أصدرته يوم السبت بعد اجتماع مع ممثلي الجمعيات الطبية الأطباء إلى العودة إلى العمل من أجل المصلحة العامة.

الكرة الطائرة الشاطئية: اللاعب الهولندي المُدان بالاغتصاب يشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحيةبعد إدانته بقضية اغتصاب جماعي.. البرازيلي روبينيو يبدأ عقوبة السجن لتسع سنوات

وتأثر العديد من المرضى الذين لم يعلموا عن الإضراب، ومنهم من دفع الكثير من الأموال وقطع المسافات الطويلة. وقال سانجيف سينج ياداف، ممثل الجمعية الطبية الهندية في ولاية تيلانجانا الجنوبية إن أكثر من 90٪ من الأطباء مضربون. 

وفي عام 2022، سجلت الشرطة 31516 بلاغًا عن الاغتصاب، ما يعني زيادة التبليغات بنسبة 20٪ عن العام الذي سبقه، وفقًا لمكتب سجلات الجرائم الوطنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: الآلاف يتظاهرون في المدن الهندية تنديدا بقتل طبيبة متدرّبة بعد اغتصابها شاهد: تواصل الاحتجاجات الغاضبة في الهند تنديداً باغتصاب طبيبة متدرّبة مقتل طبيبة متدرّبة يشعل احتجاجات واسعة في الهند: الأطباء يطالبون بالحماية وظروف عمل أفضل جريمة اغتصاب مظاهرات الهند عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول إيران حركة حماس موجة حر فولوديمير زيلينسكي فضاء فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول جريمة اغتصاب مظاهرات الهند عقوبات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول إيران حركة حماس موجة حر فولوديمير زيلينسكي فضاء فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی الهند

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة

بحث سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ودروبادي مورمو، رئيسة جمهورية الهند الصديقة، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.
جاء ذلك خلال استقبال دروبادي مورمو لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر الرئاسة 'راشرابتي بهافان' في العاصمة نيودلهي.
ورحبت دروبادي مورمو بزيارة سموّه والوفد المرافق إلى الهند معربة عن سعادتها بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.
ونقل سمو ولي عهد أبوظبي تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله' وتمنياته لها موفور الصحة والسعادة وللهند وشعبها الصديق مزيداً من التقدم والازدهار، من جانبها حملت رئيسة الهند سمو ولي عهد أبوظبي بنقل تحياتها لصاحب السمو رئيس الدولة وتمنياتها لدولة الإمارات دوام الرفعة والتطور.
وأكّد سموّه أن العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام كبير من قيادة البلدين الصديقين لمواصلة تعزيز روابط التعاون على المستويات كافة بما يخدم عجلة التنمية المستدامة في البلدين نحو آفاق أوسع من التقدم والازدهار.
وأشار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى أن هذا اللقاء يعكس حرص قيادة البلدين الصديقين على تعزيز التعاون والتنسيق، وبشكل خاص في المجالات التجارية والاستثمارية والبحث في فرص إضافية لتطوير التعاون وفتح آفاق جديدة للنمو المستدام.
وفي ختام هذا اللقاء، دوّن سموّه كلمة في سجل كبار الزوار في قصر الرئاسة 'راشرابتي بهافان'، أعرب فيها سموّه عن عمق ومتانة العلاقات التاريخية وأواصر الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية يقوم بها سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى جمهورية الهند لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتوسيع نطاق الشراكة الشاملة بين البلدين.
حضر هذا اللقاء كلّ من ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • بحضور ولي عهد أبوظبي.. "جي42" تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية "ناندا"
  • بحضور خالد بن محمد.. «جي42» تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية «ناندا»
  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • بحضور ولي عهد أبوظبي.. جي42 تطلق نموذج اللغة الكبير للغة الهندية ناندا
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية ـــ الهندية تعزز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند