حذر مسؤول أمريكي، من أن إيران ستواجه تداعيات « كارثية » وتعرقل الزخم نحو اتفاق هدنة في غزة إذا هاجمت إسرائيل ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال مسؤول أمريكي بارز لصحافيين شرط عدم كشف اسمه، إن الولايات المتحدة « ستشجع الإيرانيين، وأنا أعلم أن كثرا سيفعلون ذلك، على عدم المضي في هذا المسار، لأن التداعيات قد تكون كارثية، خصوصا بالنسبة إلى إيران ».

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن الرئيس جو بايدن أن فرصة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة باتت « أقرب من أي وقت مضى »، في موازاة تقديم الوسطاء الأمريكيين اقتراحا جديدا لتقريب المسافة بين إسرائيل وحماس.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن « حماس، وكيلة إيران، بدأت الحرب في السابع من أكتوبر، وسيكون أمرا مثيرا للسخرية أن تفعل إيران شيئا يقوض ما نعتقد أنه أفضل فرصة للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن ».

وتوعدت إيران إسرائيل بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران في 31 يوليوز، بعدما نسبت الجريمة إلى الدولة العبرية.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الجمعة، أثناء لقائه نظيريه الفرنسي والبريطاني أن بلاده تتوقع من حلفائها مساندتها في « مهاجمة أهداف مهمة » في إيران في حال تعرضها لهجوم من طهران.

وردا على سؤال عما أدلى به كاتس، اكتفى المسؤول الأمريكي بالتأكيد أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا، تستعد « لأي احتمال ممكن ».

وأضاف « سنقوم بكل ما هو مطلوب للدفاع عن إسرائيل في مواجهة أي هجمات تشنها إيران ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل امريكا ايران

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل امريكا ايران

إقرأ أيضاً:

حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية

إلتقى مسؤول قطاع صيدا في "حزب الله"، الشيخ زيد ضاهر وفدا قياديا من "جبهة التحرير الفلسطينية"، برئاسة عضو اللجنة المركزية في الجبهة، وعضو القيادة السياسية لـ "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان يوسف ناظم اليوسف، في مركز الحزب في مدينة صيدا، وفي حضور مسؤول شعبة صيدا علي فنيش، ومسؤول شعبة عين الحلوة علي الزينو.     وذكر بيان للحزب أن "الوفد بداية قدم التبريكات بالشهداء الذين ارتقوا على طريق القدس ، وحيا جهود الحزب في الدفاع عن القضية الفلسطينية في وجه كل محاولات تصفيتها".
وتناول اللقاء البحث في تداعيات العدوان المستمر على ألشعبيين اللبناني والفلسطيني، وقد نوه المجتمعون "بالصمود الاسطوري في غزة رغم المجازر والتدمير والتهجير، وفي ظل دعم وتواطؤ غربي وصمت عربي".
وتطرق المجتمعون إلى الاوضاع في المخيمات وتحديدا في مخيم عين الحلوة، مؤكدين "تحصين الساحة الفلسطينية الداخلية في وجه المخططات التي تستهدف الاستقرار في المخيم"، ومؤكدين "التعاون والتنسيق بين مختلف المكونات السياسية والامنية اللبنانية والفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • ‏إيران تهدد بـ "إجراء" ردًا على العقوبات الأوروبية "العدائية"
  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس
  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية
  • مُعد اتفاقات أوسلو يحذر من تداعيات احتلال غزة على إسرائيل ويدعو لانسحاب شامل
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • أنباء عن تعديلات في مقترح الصفقة وحماس تحذر إسرائيل من تعطيلها
  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"
  • العمل العسكري ضد إيران.. خيار ردع أم مغامرة محفوفة بالمخاطر؟