الجزيرة:
2024-09-11@20:13:08 GMT

جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية في معارك غزة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية في معارك غزة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- بمقتل ضابط برتبة رائد، وهو قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي، خلال معارك وسط قطاع غزة.

وأعلن -في بيان مقتضب- مقتل الرائد احتياط يوتام يتسحاق بيليد (34 عاما) من منطقة روش هعين (شمال) مشيرا إلى أنه قائد سرية دعم إداري بالكتيبة 8119 فيلق اللوجستيات، وقُتل في معركة وسط القطاع.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي أيضا مقتل جندي خلال معارك وسط قطاع غزة.

وإجمالا، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى -منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- 692 بينهم 331 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر، وفق الأناضول.

في حين وصل عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى إلى 4 آلاف و327، بينهم ألفان و214  جنديا في المعارك البرية، وفق معطيات هذا الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تفجير عبوتين مضادتين للأفراد بجيبين لقوات الاحتلال، والاشتباك مع من تبقى من الجنود الإسرائيليين وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وذلك بمحيط الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقالت الكتائب إن مقاتليها "رصدوا هبوط مروحيات للإجلاء بعد تفجير العبوتين، والاشتباك مع جنود العدو هناك".

من جانبها، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع الاحتلال بمحاور التقدم شمال خان يونس.

ويأتي ذلك، بينما يواصل جيش الاحتلال حربه على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي، ومجاعة متفاقمة تخيم على هذا القطاع المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الذراع السياسية لحركة الإخوان المسلمين تتصدر الانتخابات البرلمانية في الأردن

قال مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين مراد العضايلة في الأردن، اليوم الأربعاء، إن حزب جبهة العمل الإسلامي حصل على 32 مقعدا من أصل 138 في الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد الثلاثاء، محققا 44 بالمئة من مقاعد الدائرة العامة المخصصة للأحزاب على مستوى المملكة، بحسب نتائج أولية غير نهائية.

جاء ذلك في تصريح للعضايلة أدلى به للأناضول، مضيفا أن الحزب (الذراع السياسي للجماعة) حصل على 18 مقعدا من أصل 41 للمقاعد المخصصة للأحزاب ضمن الدائرة العامة، وبواقع نحو نصف مليون صوتاً، و14 مقعدا على مستوى الدائرة المحلية.

وتواصل الهيئة المستقلة للانتخاب إظهار النتائج الأولية، والتي من المتوقع أن تصدر بصورتها النهائية خلال الساعات القادمة.

وشهد الأردن، الثلاثاء، إجراء انتخابات مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) كاستحقاق دستوري بعد انتهاء مدة المجلس السابق، بنسبة مشاركة بلغت 32.25 بالمئة بعدد مليون و638 ألفا و348 ناخبا، من أصل 5 ملايين و80 ألفا و858.

وتنافس فيها ألف و623 مرشحا ضمن 197 قائمة محلية وعامة على مقاعد المجلس وعددها 138.

وتنقسم قوائم المرشحين في الانتخابات إلى قوائم عن دائرة عامة، وهي مخصصة للأحزاب وعدد مقاعدها 41، ويتم التصويت على المرشحين فيها على مستوى المملكة كلها.

بالإضافة إلى قوائم محلية عن 18 دائرة، ويمكن لمرشحي الأحزاب والمستقلين الترشح عبرها، ويتم التصويت على المرشحين فيها على مستوى الدائرة فقط.

وفي أبريل الماضي، دعا ملك الأردن عبد الله الثاني إلى إجراء الانتخابات النيابية للمجلس الـ20، وحددت الهيئة المستقلة للانتخابات العاشر من شتنبر 2024 موعدا لها.

وينقسم البرلمان في الأردن إلى غرفتين، هما: مجلس الأعيان (يعيّنه الملك) ومجلس النواب (منتخب).

كلمات دلالية الأردن، الإخوان المسلمين

مقالات مشابهة

  • الذراع السياسية لحركة الإخوان المسلمين تتصدر الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • توقف شبه تام لحركة سير العجلات على جسر الجادرية ببغداد
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • عائلة الأسيرة كرمل: الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • تسبب بمقتل 40 فلسطينيا.. إسرائيل تقر بقصف موقع بالمنطقة “الآمنة” بغزة
  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال