زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية للجمهورية الدومينيكية، أن رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبينادر، وخلال استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أعرب للملك محمد السادس، عن “دعم جمهورية الدومينيكان الثابت لسيادة المغرب على الصحراء، واعتزامها فتح قنصلية بمدينة الداخلة”.

كما أكد الرئيس الدومينيكاني أن بلاده “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء”، حسبما جاء في بلاغ وزارة خارجية دومينيكان.

وخلال هذا الاستقبال، الذي جرى بالقصر الوطني، على هامش حفل تنصيب رئيس جمهورية الدومينيكان، ممثلا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نقل بوريطة للرئيس أبينادر تهنئات جلالة الملك محمد السادس وتمنياته بالنجاح في ولايته الجديدة.

وبحسب نفس المصدر، نقل الوزير بوريطة، أيضا دعوة الملك إلى لويس أبي نادر للقيام بزيارة رسمية للمغرب، لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وشدد الرئيس أبينادر، بهذه المناسبة، على رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وعزمه على زيارة المغرب بدعوة من الملك محمد السادس حسب البلاغ.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد السادس

إقرأ أيضاً:

بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر

‏عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية المصرية بقصر التحرير في القاهرة، جلسة مباحثات ثنائية معمقة مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية. ‏واستعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقا من توجيهات قائدي البلدين، الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، واعتمادا على أواصر الأخوة المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين الشقيقين، والتضامن الموصول بينهما ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة. ‏واتفق الوزيران على دعم التنسيق والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين، من خلال عقد الدورة الرابعة لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والاستراتيجي في أقرب الآجال ، وكذا تكثيف زيارات المسؤولين من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية. ‏وتبادل الوزيران الرؤى اتجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك عربيا وقاريا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني لقاء بوريطة بنظيره المصري في هذا التوقيت بالتحديد ؟
  • بوريطة يستعرض المحددات الخمس لموقف المغرب من الوضع في قطاع غزة
  • مجلس حقوق الإنسان الدولي.. 40 دولة تجدد دعمها لمغربية الصحراء
  • بوريطة يوضح محددات موقف المغرب من الوضع في غزة والشرق الأوسط
  • الملك محمد السادس يوجه برقيات تهنئة لأبطال بارالمبياد باريس
  • بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر
  • بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!