ذكرت الإذاعة الحكومية الأوكرانية، في نبأ عاجل لها اليوم الأربعاء، أنه سُمع دوي انفجارات في مدينة خيرسون.

من جانبها، أظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، محذرة من ضربات جوية روسية.

وأشارت الخريطة إلى أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في جميع المقاطعات الأوكرانية في نفس الوقت تقريبا الساعة 16:03.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن تصريحات الدول الغربية بشأن تقديم ضمانات أمنية لـ أوكرانيا هي "أعذار فارغة لا أساس لها من الصحة".

وأوضحت زاخاروفا في تصريحات لها اليوم الأربعاء: "الضمانات الأمنية تفترض مسبقًا كلمتي ضمانات وأمان، وبشكل عام، هي مجموعة من الخصائص المعينة أيضًا، ولكن هذه الخصائص مفقودة هنا". 

وأضافت: "لا أحد هنا يمكن أن يقول أي شيء عنها، لذا فهذه أعذار فارغة لا أساس لها على الإطلاق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انفجارات دوي انفجارات خيرسون صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار

أميرة خالد

يعتبر الكوليسترول هو مركب دهني ضروري لمختلف العمليات الفسيولوجية بالجسم ، إلا أنه يمكن أن تؤدي التركيزات المرتفعة من الكوليسترول “الضار” LDL إلى تطور أمراض القلب من تراكم ترسباتها في الشرايين.

ووفقاً لما نشره موقع WIO News، فإن هناك 6 مشروبات تساعد بفاعلية في خفض مستويات الكوليسترول “الضار” حال تم تناولها على معدة فارغة، ومنها عصير الطماطم ،فعصير الطماطم مليء بالألياف والنياسين والليكوبين، ويلعب دورًا حيويًا في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم وماء بالعسل والثوم ، فمزج عجينة من ثلاثة فصوص من الثوم مع ملعقة من العسل في كوب من الماء الفاتر وتناولها على الريق في الصباح يخفف من مشكلة ارتفاع الكوليسترول.

وأضاف الموقع العلمي أن هناك مشروبات أخري ومنها حليب الكركم الذي يساعد تناول خليط من مسحوق الكركم والحليب الدافئ، على معدة فارغة في الصباح، في الحفاظ على مستويات الكوليسترول المثلى، ويسهم في خفض الكوليسترول “الضار” على وجه الخصوص ، كذلك شرب الشاي الأخضر في الروتين الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تحقيق هدفين هما التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم ويعزز فقدان الوزن، لأنه غني بمضادات الأكسدة والالتهاب.

ومشروبان اخران وهو كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون وملعقة من عصير الزنجبيل على الريق يمكن أن ينظم مستويات الكوليسترول في الجسم ، فخصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة وللالتهابات في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية ، وعصير أملا المعروف بوفرة فيتامين C ومضادات الأكسدة، بما يشمل الفلافنويد ، فتناول عصير أملا على معدة فارغة في الصباح في خفض نسبة الكوليسترول بالإضافة إلى ميزة تعزيز صحة القلب.

 

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بمناطق عدة بالجـليل الأعلى
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة إسرائيلية
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار