أكد وزير الطاقة اللبناني، أن بلاده تنتظر وصول شحنات غاز من مصر بحلول 23 أغسطس الجاري وتشغيل مولدات كهربائية توفر الطاقة لمطار بيروت مؤقتا لمدة يومين، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

ميقاتي يبحث هاتفيا مع وزير خارجية بريطانيا التطورات الأمنية بجنوب لبنان "القاهرة الإخبارية": انقطاع التيار الكهربائي بجميع أنحاء البلاد لبنان "القاهرة الإخبارية": انقطاع التيار الكهربائي بجميع أنحاء البلاد لبنان


 

وفي إطار آخر، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"،أن السلطات اللبنانية، أعلنت انقطاع التيار الكهربائي في لبنان بجميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مرافق أساسية، مثل المطار والمرفأ.


وكان قد زعم وزير الطاقة الصهيوني إيلي كوهين، أنه إذا انقطعت الكهرباء لساعات في إسرائيل بسبب تصاعد الاشتباكات مع حزب الله اللبناني سينقطع التيار الكهربائي لشهور في لبنان.

وقال: "تعمل وزارة الطاقة مع جيش الدفاع الإسرائيلي، على ضمان الحماية الكاملة لمنشآت الطاقة الاستراتيجية لدولة إسرائيل.

وأوضح: “نستعد لأي سيناريو، ونجري مناقشات ونقيّم الوضع، وقد أنفقنا مليارات الشواكل على ضمان إمدادات الطاقة المنتظمة لجميع المواطنين الإسرائيليين، ورفعنا المخزون واشترينا الكثير من المعدات من أجل الحصول على نسخ احتياطية”.

الاحتلال يمتلك قدرة على توليد الكهرباء من مصادر متنوعة

 وأكد: "تتمتع دولة إسرائيل بالقدرة على توليد الكهرباء من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر،  لدينا منصات غاز، ولدينا احتياطيات من وقود الديزل، ولدينا احتياطيات ضخمة من الفحم، ونولد أيضا الكهرباء من الطاقة المتجددة".

وأكمل وزير الطاقة الإسرائيلي: "من المهم التأكيد على أن احتياطياتنا من مصادر الطاقة منتشرة في أماكن سرية ومحمية، وهناك العديد من الإجراءات الأخرى التي اتخذناها لضمان إمدادات الطاقة المنتظمة، والتي لا يمكن تفصيلها"، مضيفا: "إن احتمال حدوث سيناريو انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام منخفض جدا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطاقة اللبناني لبنان شحنات غاز التيار الكهربائي السلطات اللبنانية انقطاع التیار الکهربائی القاهرة الإخباریة وزیر الطاقة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تريد تصعيد العدوان على الجنوب اللبناني، إذ شن الجيش سلسلة من الغارات الجوية والاعتداءات على الجنوب اللبناني في الساعات الماضية، وأسفر عن 4 مصابين جراء عدوان إسرائيلي على بلدة حنين بالجنوب اللبناني، فضلا عن اعتداءات أخرى طالت بلدات عدة في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

استمرار اعتداء إسرائيل على لبنان

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنّ استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالجنوب اللبناني يتطلب ردا من قبل حزب الله وفقا للمعادلة المتبعة منذ بداية التوترات بين الطرفين، والتي تتمثل في «أي عدوان على الجنوب اللبناني سيقابله رد من قبل حزب الله».

إعلان حزب الله عن عملية ضد إسرائيل

وأشار إلى أنّ حزب الله أعلن عن عملية واحدة فقط من الجنوب اللبناني باتجاه أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني، وتحديدا موقع معيان باروك في هذه الجهة.

الاعتداء يقابله ردا

وتابع: «التوترات لاتزال قائمة بين حزب الله وإسرائيل خاصة بعد سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية الموسعة التي طالت أكثر من 14 بلدة لبنانية على مدار يوم أمس»، لافتا إلى أنّ حزب الله نفذ 9 عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ردا على هذه الاعتداءات.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي