موقع النيلين:
2024-09-11@20:03:24 GMT

ولاية نهر النيل تحتسب الحوري

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

حتسب الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، والإخوة مديرو الإدارات العامة والمتخصصة وجميع العاملين بالوزارة يحتسبون عند الله تعالى الأستاذ محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي، الذي حدثت وفاته بجمهورية مصر العربية إثر علةٍ لم تمهله طويلاً.

وإذ تنعيه الوزارة تنعي فيه دماثة الأخلاق، وطيب المعشر، وحسن التعاون.فقد كان الفقيد خير معين لوزارة التربية والتعليم بالولاية في استقرار العام الدراسي ووصوله إلى هذه المرحلة، وذلك بالفكر والرأي السديد، والدعم من خلال توفير الكتاب المدرسي بصورة عامة وكتب المرحلة المتوسطة بصفة خاصة.فقد ساهم الفقيد بخبرته وعلاقاته الممتدة داخل وخارج البلاد في تذليل مهمة عقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والمتوسطة بالمراكز الخارجية التي تبنّتها وزارة التربية والتعليم بنهر النيل هذا العام في ظل الظروف الرّاهنة التي تشهدها البلاد.فقد كان لتنسيقه وتواصله مع السفارات والقنصليات بالدول الصديقة والشقيقة الدور الفاعل في وصول الامتحانات لمراكز الامتحانات والجلوس لها حتى نهاياتها. انتقل الأستاذ محمود الحوري إلى الرفيق الأعلى، بعد مسيرة حافلة بالبذل والعطاء ونكران الذات.لقد تدرج الفقيد في السلك الإداري معلماً بالمرحلة الثانوية، ثم سفيراً للمهنة بمدارس الصداقة ، ونائباً لمدير الامتحانات، ورئيساً لكنترول الشهادة السودانية، ثم مديراً لامتحانات السودان، ووكيلاً لوزارة التربية والتعليم العام إلى أن تم تكليفه وزيراً للتربية والتعليم العام بالبلاد في العام(٢٠٢٢م).وقد تقلد الفقيد هذه المناصب وتدرّج فيها عن جدارة ومهنية واقتدار. سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع الرّحمة والمغفرة والعفو، وأن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة وأن يسكنه الفردوس الأعلى. إنا لله وإنا إليه راجعون وتشير الى ان وزير التربية والتعليم المكلف بولاية نهر النيل وقيادات التعليم ، يتلقون العزاء في الفقيد برئاسة الوزارة بالدامر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين

الوطن|متابعات

اجتمع وزيرا التربية والتعليم بالحكومة المنتهية الدّكتور “موسى المقريف”، والخدمة المدنية المُهندس “علي العابد” باللجنة المشتركة للإفراجات المالية لأصحاب العقود المُتعثّرة من المُعلّمين والعامِلين بقطاع التّعليم.

واستعرض الاجتماع بيانات المعلمين والعاملين بقطاع التعليم المحالة إلى وزارة الخِدمة المدنية من مراقبات التّربية والتّعليم بالبلديات.

وأكّد المقريف خلال الاجتماع بضرورة إعطاء الأولوية في عَملية الإفراج للتّخصصات التربوية، ومُرقبات التّربية والتّعليم التي لمْ تشملهم الإفراجات السّابقة، والمراقبات التي تُعاني من العَجز في المُعلّمين.

ومن جهته أكّد العابد على إعطاء قطاع التّعليم الأولوية في عَملية الإفراجات المالية، مُشدّداً بضرورة تكثيف اللجنة لعقد اِجتماعاتها لإنجاز أعمالها بأسرعِ وقت.

الوسوم#وزارة التربية والتعليم الحكومة المنتهية اللجنة المشتركة للإفراجات المالية لأصحاب العقود المُتعثّرة من المُعلّمين ليبيا وزارة الخدمة المدنية

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • التربية والتعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة المدارس في قطاع غزة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس