أكد المركز الوطني للأرصاد في بيانٍ عن حالة الطقس، اليوم، باستمرار الأمطار على المرتفعات الجنوبية مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية، والرطوبة على المدن الساحلية، والضباب على مدن وقرى المرتفعات ساعات الصباح الأولى.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني؛ أن المركز مع بدء العام الدراسي الجديد، غداً؛ يرفع من مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق المملكة، ودعم الوزارة بمعلومات الطقس على مدار الساعة.


وأشار إلى توفير جميع البيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفعالة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم؛ بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية معلومات الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة، وتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.

ودعا إلى استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة، واستمرار التنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، مع توفير الدعم والمعلومات اللازمة للمعلمين والإداريين؛ في ظل تقديم المركز الوطني للأرصاد لأفضل الخدمات والمعلومات لضمان سلامة الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد في جميع مراحل التعليم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حالة الطقس بداية العام الدراسي أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد الطلاب فى المدارس معلومات الطقس الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية جدول مواعيد المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الرسمية لغات للعام الدراسي 2025/2024 للمدارس التي تعمل بنظام اليوم الكامل «5 أيام في الأسبوع».

جدول الصفوف الثلاثة الأولى 

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن جدول المدارس الرسمية لغات منقسم إلى قسمين الجدول الأول من الصف الأول حتى الصف الثالث ويبدأ الطابور فى تمام الساعة 7.30 صباحاً وينتهي اليوم الدراسي في تمام الساعة 2.20 ظهراً، وجميع أيام الأسبوع المدرسة تعمل 3 فترات ونصف فترة عدا الخميس 3 فترات فقط، وإجمالي الفترات الدراسية 15 فترة أسبوعيا، بالإضافة لفترتين لمنهج اللغة الإنجليزية وفق القرار الوزاري 136 لعام 2024 .

الصف الرابع حتى السادس 

وأضاف الدكتور أبو زيد، إن جدول الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي في المدارس الرسمية لغات يبدأ من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 3.10 عصراً يتخللها 2 فترة، ثم فٌسحة ثم 2 فترة «حصة» وجميع أيام الأسبوع المدرسة تعمل 4 فترات عدا الخميس 3.1/2 وإجمالي الفترات الدراسية 17 فترة أسبوعيا، بالإضافة إلى فترتين للغة الإنجليزية .

 

مقالات مشابهة

  • الوطني للأرصاد يكشف عن توقعاته لحالة الطقس غداً
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • العمل الوطني: اليوم بداية العام الدراسي في فلسطين.. والمدارس تحولت لمراكز إيواء
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية