تواصل الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد بالإسكندرية، استعداداتها المكثفة لإقامة فعاليات المؤتمر العلمي السنوي العاشر الذى يعقد على مدار يومي 19- 20 سبتمبر الجارى 2024، بأحد الفنادق الكبرى، تحت رعاية الدكتور على عبد المحسن عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإهداء لروح الدكتور محمد إيهاب عطا نائب رئيس الجمعية وأستاذ الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

ورئاسة المؤتمر للدكتور أحمد يوسف، أستاذ الصدر والمناظير و رئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وإشراف الدكتور علاء عبد الله، أستاذ الصدر بكلية الطب، جامعة الإسكندرية والدكتور هانى شعراوي، أستاذ الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية نائبي رئيس المؤتمر، والدكتور وائل سليمان رئيس قسم الصدر بالمستشفى البحرى، سكرتير المؤتمر، والدكتور أحمد عبد الهادى، الأستاذ المساعد بقسم الصدر، مقرر المؤتمر، والدكتور هيثم إمام، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

يشارك في فعاليات هذا الملتقى العلمى السنوى، كوكبة كبيرة من الأساتذة والأطباء، من مختلف الجامعات المصرية، والأكاديمية العسكرية، وأكاديمية الشرطة، والتأمين الصحى ووزارة الصحة و مستشفيات الصدر.

و أكد الدكتور أحمد يوسف أن هذا المؤتمر يعد واحدا من أهم وأكبر المؤتمرات للجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد بالإسكندرية، والذى يحظى بمشاركتك واسعة من لفيف من أساتذة الصدر فى مصر والتخصصات الأخرى المشتركة.

وأوضح رئيس المؤتمر أن هذا الملتقى العلمى يهدف إلى تحقيق التواصل المثمر وتبادل الخبرات البحثية بين الأطباء وكبار الأساتذة في هذا المجال، من مختلف الجامعات المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى، وكذلك دعم الدور المجتمعى والأكاديمي بما يؤكد رسالة الجمعية ودورها فى خدمة المجتمع وكذلك الأطباء والباحثين.

وأشار الدكتور أحمد يوسف، رئيس الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد ورئيس المؤتمر، الى أنه سيتم خلال فعاليات هذا الملتقى العلمى مناقشة العديد من الأبحاث المهمة فى التخصصات المختلفة لأمراض الصدر وجراحة الصدر، ومنها:

_ استخراج الأورام داخل القصبة الهوائية بالتبريد _ التهاب المفاصل الروماتويدي والتسبب في أمراض الرئة ثنائية الاتجاه

_ بيولوجي علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن

_ إزالة تعصب الرئة المستهدف لمرض الانسداد الرئوي المزمن

_ متلازمة ما بعد الانسداد الرئوي

_ تحديثات في إدارة مرض السل

_ الاحتباس الحراري والجهاز التنفسي العلاقة بين الأمراض

بالإضافة إلى مناقشة كل ما هو جديد في أمراض الصدر وعقد جلسة علمية شاملة مع شباب الباحثين والأطباء.

و أشار رئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر العلمى سيشارك فيه 100 عالما ما بين مشارك ومتحدث ورئيس جلسة، بالإضافة إلى مشاركة 500 طبيبا من رواد أطباء وأساتذة أمراض وجراحات الصدر من مختلف الجامعات المصرية، للوقوف على آخر المستجدات العالمية، لافتا إلى أن أحد أهم أهداف هذا المؤتمر هو رفع الكفاءة العلمية للكوادر الطبية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى عبر أحدث المعايير العالمية المعتمدة.

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عبد الله، نائب رئيس المؤتمر، أنه تم الإعداد لهذا الحدث العلمى الكبير ليكون بمثابة إضافة جديدة لجميع الباحثين والمتخصصين من أطباء الصدر وجراحات الصدر من خلال وجود نخبه من اساتذة الصدر و جراحات الصدر فى مصر، والتعرف على كل ما هو جديد، ومناقشة أهم التحديات الجديدة من خلال جلسات علمية مهمة هدفها الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بأمراض الصدر.

وأوضح عبد الله، أن المؤتمر سوف يستعرض 10 جلسات علمية و 50 محاضرة عامة على مدار يومي انعقاد المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة 100 بحث علمى و 4 بوسترات، الأمر الذى يعكس مدى أهمية هذا المؤتمر وما يتضمنه من أبحاث وأوراق علمية مهمة.

اقرأ أيضاًجامعة الإسكندرية تطلق استراتيجية جديدة لجذب الطلاب الوافدين

جامعة الإسكندرية تستعرض خطة تطوير المعامل بالكليات والقوافل الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الاسكندرية نائب رئيس جامعة الإسكندرية الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد الدكتور أحمد يوسف رئيس الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد العلمیة لأمراض الصدر والعلاج بالتبرید الطب جامعة الإسکندریة الصدر بکلیة الطب رئیس المؤتمر

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تكرّم نخبة من الباحثين والطلاب في يوم التميز العلمي بدورته العاشرة

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته العاشرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور عدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة، والطلاب وأوائل الخريجين.

التحفيز وخلق بيئة مناسبة لمنتسبي جامعة بنها

وخلال الاجتماع، أكد الجيزاوي حرص جامعة بنها بالاحتفال سنويا بالمتميزين بيوم التميز العلمي كأحد آليات التحفيز، مضيفا أن البحث العلمي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز اقتصاد المعرفة، الذي يعتمد بشكل أساسي على الابتكار ويتم من خلاله اكتشاف وتطوير تقنيات جديدة، وتحسين العمليات الإنتاجية، مشيرا إلى أنه يمكنه تقديم حلول متقدمة للتحديات المعاصرة، وخلق فرص عمل جديدة تتطلب مهارات عالية.

يوم التميز العلمي بمثابة «عيد» لجامعة بنها

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس جامعة بنها، إن يوم التميز العلمي يعتبر عيد للجامعة لأنه يحتفي بجنود العلم والمعرفة الذين بذلوا الجهد وسعوا إلى التمييز في مجالاتهم المختلفة، خاصة في مجال النشر الدولي.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة بنها تكرّم نخبة من الباحثين والطلاب في يوم التميز العلمي بدورته العاشرة
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة للكشف والعلاج بالمجان
  • مصر ضيف شرف النسخة الـ42 من معرض «ماك فروت» الدولي في إيطاليا
  • «الشارقة للمتاحف» تفتح باب التسجيل لمؤتمر «سوا»