الجزيرة:
2024-09-11@20:04:03 GMT

استشهاد 16 شخصا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي بغزة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

استشهاد 16 شخصا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي بغزة

استشهد 16 شخصا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي فجر اليوم السبت استهدف مستودعا لجأ إليه نازحون، في منطقة الزوايدة وسط غزة، بينهم 9 أطفال و3 نساء، ضمن حرب الاحتلال على القطاع المستمرة لليوم الـ316.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، أن القصف طال منزلا لعائلة العجلة في حي الزوايدة بوسط القطاع، في حين أكد الشاهد أحمد أبو الغول أن طيران الاحتلال قصف بـ 3 صواريخ العائلة، مشيرا إلى أن الضحايا جلهم أطفال ونساء، وتداول ناشطون صورا وقائمة بأسماء الشهداء.

وردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، قال الجيش الإسرائيلي إنه "تلقى معلومات عن مقتل مدنيين في منزل بسبب الضربة" وأنه "يجري تحقيقا".

وزعم جيش الاحتلال أنه "استهدف بنى تحتية إرهابية في وسط قطاع غزة أطلق منها عدد كبير من الصواريخ في الأسابيع الأخيرة في اتجاه إسرائيل وقواتها".

قتلت إسرائيل الإرهابية عائلة كاملة أثناء نومها داخل "بركس" نزحت إليه في وسط قطاع غزة بعد أن أسقطت عليهم صاروخًا. هذه المجزرة أدت إلى مقتل 15 شخصًا من نفس الأسرة وعدد كبير من الأصابات . أشارك الأسماء حتى تعجز تفهم حجم الكارثة التي حلت بهذه العائلة.

سامي العجلة (45 عاما) الأب… pic.twitter.com/WBBkK6L0IA

— Tamer | تامر (@tamerqdh) August 17, 2024

واليوم، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 34 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في اليومين الماضيين استشهد فيها 69 فلسطينيا وأصيب 136 آخرون، مما يرفع عدد ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 40 ألفا و74 شهيدا و92 ألفا و537 جريحا.

وأواخر العام الماضي أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 41 شخصا من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في حي وسط مدينة غزة.

ونشرت الوزارة حينها قائمة بأسماء 41 شخصا ينتمون إلى عائلة ملكة، استشهدوا جميعا في الضربة التي وقعت فجرا في حي الزيتون بالقطاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة

10/9/2024مقاطع حول هذه القصةنقص الوقود يهدد مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان بالتوقف خلال يومينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أضرار جسيمة تحدق بالاقتصاد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14الأردن.. قانون جديد ينظم انتخابات مجلس النوابplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب غزة
  • 5 شهداء في قصف استهدف ساحة الشوا بغزة
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة