قالت الإعلامية أمل الحناوي، إنه بعد أكثر من 10 أشهر من العدوان الوحشي على قطاع غزة، ربما إيقاع اللحظة الآن ينبأ بأن الظروف نضجت، والأرضية أصبحت مهيأة للوصول للتهدئة المنشودة في الإقليم البائس، لإنقاذه من آتون النار وبراثن الجحيم.

نتائج المفاوضات بشأن غزة

وأضافت تقديمها برنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المفاوضات المارثونية بشأن غزة، أسفرت على مدار اليومين الماضيين عن بصيص أمل يلوح في الأفق، لوقف الحرب على القطاع، وإخماد التوترات الإقليمية الملتهبة بالمنطقة.

وأوضحت أمل الحناوي: «تكللت جهود الوساطة الثلاثية المصرية القطرية الأمريكية، خلال الساعات الماضية، بتقليص الفجوات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وبات الطريق ممهدا لبدء وقف إطلاق النار، وإنقاذ الأرواح، وتقديم الإغاثة للفلسطينيين، وتهدئة الاضطرابات في الإقليم».

وأشارت إلى أنه «على مدار 316 يوما من الحرب الظالمة في غزة، سكن الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القطاع، النشرات الإخبارية العربية والإقليمية والدولية كافة، وأصبحت كمرصد يقدم كل يوم إحصائية جديدة للضحايا الفلسطينيين من المدنيين الأبرياء، وتتحرك أخبار غزة وتدور مع دوران الكرة الأرضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمل الحناوي غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بدء الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا

رأست الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ممثلةً في وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للاتفاقيات والمنظمات الدولية رئيس الفريق التفاوضي السعودي، فريد بن سعيد العسلي، وفد المملكة المشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية إندونيسيا، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، خلال الفترة من 9 – 13 سبتمبر 2024م.

ويعمل الفريق التفاوضي السعودي، على الإشراف ومتابعة سير المفاوضات التجارية لضمان توافقها مع أهداف وسياسات المملكة التجارية، والمشاركة في المفاوضات التجارية لتضمين مواقف المملكة التفاوضية.

ويتكون الفريق التفاوضي السعودي من 9 فرق فنية: “السلع، والخدمات، والاستثمار، والنصوص والأحكام العامة، والتجارة الإلكترونية، والملكية الفكرية، والمشتريات الحكومية، وقواعد المنشأ، والتقييم الاقتصادي”، إذ تعمل هذه الفرق والتي تشارك بعضويتها 46 جهة حكومية على إعداد وتنسيق المواقف التفاوضية للمملكة والمرئيات في المفاوضات والمبادرات والمقترحات في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة والرفع بالتقارير اللازمة للفريق التفاوضي السعودي في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنىء الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا خلال عام 2023م حوالي 7 مليارات دولار، إذ جاءت المنتجات المعدنية والمنتجات الكيماوية العضوية كأبرز السلع السعودية المُصدَّرة، فيما جاءت السيارات وأجزاؤها والشحوم والزيوت الحيوانية أو النباتية كأبرز السلع الإندونيسية المستوردة.

يذكر أن هيئة التجارة الخارجية تعمل على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وزيادة حجم تواجدها الدولي ومشاركتها الفاعلة في عدد من المنظمات الدولية؛ لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات
  • مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية
  • ميركاتو تاريخي للأندية الجزائرية وموسم استثنائي يلوح في الأفق
  • واشنطن تتهم حماس بعرقلة الاتفاق واجتماع مرتقب لبايدن
  • مصر ترفض طلبا أميركيا إسرائيليا لعقد جولة جديدة من مفاوضات غزة
  • بدء الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • حل أزمة طلب الطب يلوح في الأفق
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • المملكة تشارك في مفاوضات التجارة بين دول المجلس واندونيسيا