أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بوقوع شهيدين جراء قصف قوات الاحتلال مركبة في جنين بالضفة الغربية، إضافة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم أيضًا بلدة «بورين» جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، عن استقبال شهيدين قد وصلا إلى مستشفى جنين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة وسط المدينة، أودت بحياتهم.

شهداء غزة

وفي سياق متصل، ذكر موفد القناة، أن قوات الاحتلال شنت قصفا عنيفا على محيط مستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، وذلك ضمن سلسلة القصف المتواصل والغارات العنيفة ضد المدنين والأبرياء العزل، مع استهداف الشيوخ والنساء والأطفال، ومربعات سكنية كاملة، إضافة إلى البنية التحتية للقطاع، فيما وصل حصيلة العدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 40 ألف شهيدًا.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية خلال المعارك في وسط غزة

إعلام عبري: وسطاء مفاوضات غزة تجاهلوا مطالب الطرفين

3 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بـ دير البلح وسط غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة غزة شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم

طولكرم - صفا

 استشهد مواطنان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدى القصف  إلى اشعال النيران في أحد المنازل المجاورة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة، لم تعرف هويتهما بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث فجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

كما فجرت وأحرقت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في المخيم، منها منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

فيما واصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 701 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمركبة شرق طولكرم إلى 3 شهداء
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • شهيدان في قصف إسرائيلي لمركبة فلسطينية في طولكرم
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • شهيدان برصاص قوات العدو في مدينة طولكرم
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • شهيدان بينهما فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس