أعلنت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، عن تفاصيل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة مساء اليوم السبت.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الحداد وكيل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبد العزيز مدير الإدارة المركزية للاتحادات النوعية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى نادين دوليتر ممثل السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وحرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية، قائلا خلال المؤتمر الصحفي إن هناك ثلاث رياضات بارالمبية تشارك لأول مرة هي الباراكانوي والبوتشا والتجديف البارالمبي.

وقال وزير الشباب والرياضة إنه يرسل برقية شكر من الأبطال البارالمبيين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه قبل عام 2014 كان هناك رؤية مختلفة بالاهتمام الإنساني بكل من هم ذوي إعاقة وقدرات خاصة، وبعد اهتمام الرئيس وتحديدا منذ 2014 تبدل الحال إلى الأفضل، من الخجل من الأبناء ذوي القدرات لدى بعض الأسر إلى التباهي والتفاخر بهم لأنهم أبطال.

وأشار "صبحي" إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبين والبارالمبين في المكافأت الخاصة بالميداليات، وكشف وزير الرياضة أن الافتتاح سيكون أمام المسلة الفرعونية في ميدان الكونكورد بباريس.

من جانبه، أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى خلال المؤتمر عن اختيار الثنائي رحاب أحمد رضوان بطلة رفع الأثقال، وعلي الزيني بطل التجديف، لرفع العلم المصري في طابور افتتاح الدورة البارالمبية.

وأكد أن استعداد اللجنة والمنتخبات البارالمبية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام بباريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر، بدأ منذ عامين ونصف العام تقريبا.

وحرص حسام الدين مصطفى، على توجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه ومساندته للرياضيين من ذوي الإعاقة، وقرار من الحكومة المصرية بالمساواة بين البعثة الأولمبية والبارالمبية.

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية أن الدورة سيشارك بها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، من بينهم 25 لاعبا من مستخدمى الكراسي المتحركة، و7 من ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي بارالمبياد باريس 2024 المشاركة في بارالمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

سباحة تتغلب على هجوم سمكة قرش وتفوز بميداليتين فضيتين في بارالمبياد باريس 2024

بعد 16 شهراً من تعرضها لهجوم عنيف من سمكة قرش أفقدها جزءاً من قدمها اليسرى، تمكنت السباحة الأمريكية آلي ترويت من الفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024. فازت ترويت في سباق 400 متر حرة للسيدات و100 متر ظهر، لتصبح رمزاً للإرادة وتحدي الإعاقة.

روت ترويت، خلال مقابلة مع شبكة CNN، تفاصيل حادثها الذي وقع في مايو 2023، عندما كانت تقضي إجازتها في جزر توركس وكايكوس. تعرضت مع صديقتها لهجوم من سمكة قرش، وتمكنت من محاربة السمكة والسباحة لأكثر من 70 متراً عائدة إلى القارب، لكنها فقدت جزءاً من ساقها اليسرى. خضعت لثلاث عمليات جراحية قبل أن يقرر الأطباء بتر الجزء المصاب من ساقها.

بعد ثلاثة أشهر فقط من الحادث، عادت ترويت إلى حمام السباحة بتشجيع من الأصدقاء والرياضيين البارالمبيين. رغم تأثير الحادث النفسي، بما في ذلك معاناتها من رهاب الماء، استعادت ترويت ثقتها بفضل خبرتها في السباحة. بدأت التدريب مجددًا مع مدربها السابق، جيمس بارون، وعادت للمشاركة في سباقات السباحة البارالمبية بحلول أكتوبر 2023.

تؤكد ترويت أن تجاوز الخوف لم يكن الهدف الوحيد، قائلة: "تعلمت من هذه الرحلة أن الأمر ليس فقط عن التغلب على الخوف، بل هناك أيام رائعة وأخرى تحتاج للكفاح من أجل استعادة الحب والنجاح." وبفضل إصرارها، تمكنت من تحقيق الفوز بالميداليات الفضية في باريس، حيث كان صديقاتها، اللواتي ساعدنها بعد الحادث، حاضرات لتشجيعها ودعمها.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: لا يوجد أي تفرقة بين أبطال البارالمبية والأولمبياد في قيم الجوائز المالية الممنوحة لهم
  • المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • بالورود والشيكولاتة.. وصول البعثة المصرية إلى القاهرة بعد المشاركة في بارالمبياد باريس «صور»
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • سباحة تتغلب على هجوم سمكة قرش وتفوز بميداليتين فضيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات