تشارك الجزائر ممثلة في رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، عمر بلحاج، اليوم الأربعاء، في أعمال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية بالعاصمة الإندونيسية، جاكارتا.

وأوضحت المحكمة الدستورية الجزائرية، في بيان، أن هذا المؤتمر الذي سيدوم الى غاية 11 أوت الجاري، سينظم حول موضوع “تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 20 للمحكمة الدستورية الإندونيسية.

وأشار البيان إلى أن هذا المؤتمر يشكل “فرصة مواتية لبحث سبل إرساء وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المؤسسات الدستورية النظيرة، لا سيما وأن عديد المحاكم والمجالس الدستورية من مختلف القارات ستشارك في هذا الحدث المهم، على غرار تركيا وجنوب إفريقيا وأنغولا وكازاخستان”.

وسيلقي رئيس المحكمة الدستورية كلمة تحت عنوان “دور المحكمة الدستورية في تعزيز المبادئ الديمقراطية” يستعرض فيها “تطور العدالة الدستورية في الجزائر والأشواط التي قطعتها في تكريس مبادئ الحوكمة الديمقراطية ودولة القانون”.

كما سيغتنم بلحاج الذي سيكون مرفوقا بعضو المحكمة الدستورية، بحري سعد الله، السانحة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية الجزائرية ونظيرتها الإندونيسية من أجل “خلق إطار للتعاون وتبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والعدالة الدستورية”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر جاكارتا المحکمة الدستوریة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA

أكدت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، اليوم الخميس، انسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA.

وحسب ما أوضحه بيان اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية عبر صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك، فإن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تلقت مراسلة من طرف اللجنة الأولمبية الدولية تذكرها بضرورة عدم التعامل مع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA غير المعترف به.

وأوضحت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية في بيانها، أنها انسحبت بالفعل من الاتحاد “غير المعترف به ” منذ مدة وانضمت بالفعل إلى اتحاد “World Boxing”.

كما جددت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية في بيانها، طمأنة الجماهير الجزائرية بأن كل الأخبار المغلوطة حول الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، عارية من الصحة ولا تمت بأي صلة للجنة الأولمبية الدولية. بل هي مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة الأولمبية وسير الجزائر في صف الاتحاد الدولي الجديد “الشرعي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • وزيرة الثقافة: إنجازات كبيرة في الصناعة السينماتوغرافية الجزائرية
  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية