قال الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، إن الرئيس الصيني شي جين بينج ركز على أهمية الذكاء الاصطناعي للأمن القومي والطموحات العسكرية، إذ أكد خلال مؤتمر الحزب الشيوعي في عام 2023، التزام بكين بتطوير الذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات العسكرية المتطورة.

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصين تخطط أن تصبح قوة رائدة في الذكاء الاصطناعي عام 2030، يعمل الجيش الصيني على دمج الذكاء الاصطناعي في ثلاثة مجالات مشتركة: معالجة المعلومات، والأسلحة، واتخاذ القرار.

وأشار إلى أن الجيش الصيني يركز أيضا على استخدام الذكاء الاصطناعي في التأثير على الحالة الذهنية للقوات البشرية، ففي أغسطس 2024، ذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي، أن الجنود في عدد من الوحدات يحصلون على أساور استشعار ذكية.

ولفت إلى أن أساور الاستشعار الذكية تسجل الحالة النفسية للجنود والضباط، والجهاز جزء من نظام مصمم لفحص ومعالجة مجموعة من المشاكل النفسية، التي يتعرض لها الضباط والجنود أثناء القتال، ويعتبر الجيش الصيني الحالة العقلية للجنود عنصر أساسيا في كسب الحرب.

وأوضح أن الصحيفة نشرت مقالا شديد الأهمية، المقال بعنوان: «الحرب ليست مجرد مسابقة مادية ولكنها مسابقة روحية أيضا»، جاء في المقال: «أن البشر هم دائما العامل الحاسم في نتيجة الحرب، وأضافت: «يعتمد أداء الأشخاص على دعم الحالة النفسية الجيدة والحفاظ عليها مستقرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الحرب الصين الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي

أزاحت آبل، الستار عن أحدث أنظمة ساعاتها الذكية الجديدة المعروف بـ "Watch OS"، في مؤتمرها السنوي، الإثنين.

وحسب آبل فإن نظام التشغيل Watch OS سيحصل على ترقيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث سيستفيد تطبيق الترجمة "Translate"، في الساعة الذكية من الإصدار الحديث "ًWatch OS 11"، ليصبح قادراً على الترجمة بدقة والتعرف على الكلام باحترافية.

مجموعة أحزمة جديدة لساعة آبل الجديدة "Apple Watch Series 10"#مؤتمر_آبل #مؤتمرApple #AppleEvent pic.twitter.com/272lR9yprG

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 9, 2024

كما يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين ميزة "Smart Stack" في نظام التشغيل لاستخدام المعلومات السياقية بناءً على عوامل مثل الوقت والموقع.
كما يحتوي الإصدار الجديد  على واجهة ساعة جديدة تستخدم ميزة التعلم الآلي؛ لتحديد الصور وتنظيمها في مكتبة الإصدار.

وقالت آبل، إن ساعتها الجديدة، وإصداري Series 9، وUltra 2، ستدعم جميعاً ميزة كشف انقطاع التنفس أثناء النوم، باستخدام مقياس مراقبة النوم "اضطرابات التنفس"، وإخبار المستخدم إذا وجدت علامات انقطاع التنفس أثناء النوم بدرجة متوسطة إلى شديدة.

#آبل تُحدث ساعتها الذكية "Apple Watch Ultra 2" ولأول مرة تضيف لوناً جديداً منذ إطلاقها قبل عامين وهو "الأسود" بسعر 799 دولاراً وستتوفر بدءاً من 20 سبتمبر، وتتضمن ميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم ومزايا صحية أخرى#مؤتمر_آبل #مؤتمرApple #AppleEvent pic.twitter.com/yN5DzbwccJ

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 9, 2024

ولفتت الشركة إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة في أكثر من 150 دولة ومنطقة في سبتمبر (أيلول) الجاري، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان.

مقالات مشابهة

  • "أستراتك": 367 مليار درهم مساهمة الذكاء الاصطناعي في ناتج الإمارات بحلول 2030
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي (9)
  • عادل حمودة يكتب: لعبة الأمم فى الصومال.. آبى أحمد من رجل دولة إلى مهرج فى البلاط
  • الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا
  • هيومن رايتس ووتش تندد باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب على غزة
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • دراسة: 68% من المؤسسات السعودية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي
  • رابط التحميل.. تقرير "الحالة" يستعرض تقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي