تواصل فرق الإطفاء في تركيا جهودها لمكافحة حرائق الغابات التي تشتعل في البلاد بسبب الطقس الحار والجاف. استخدمت السلطات الطائرات يوم السبت لإلقاء المياه على مواقع الحرائق، بينما تم استنفار عدد كبير من الطائرات والمركبات وآلاف من رجال الإطفاء للمشاركة في عمليات الإخماد

اعلان

واندلع أكثر من 130 حريقًا في جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لمديرية إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا.

وقد تمت السيطرة على معظمها، ولكن استمرت ثمانية حرائق كبيرة في محافظات إزمير وأيدين ومانيسا وكارابوك وبولو.

وقد كان الآلاف من رجال الإطفاء يتعاملون مع الحرائق على الأرض ومن الجو، حيث ساعدت عشرات الطائرات ومئات المركبات في الاستجابة لحالات الطوارئ.

شاهد: روسيا تكافح حرائق الغابات في مقاطعة إزمير التركية حرائق غابات مستعرة في تركيا والسلطات تعلق حركة الشحن في مضيق الدردنيلتركيا: حرائق مدمرة في حقول ديار بكر وماردين تخلف 5 قتلى و44 جريحًا

وقد تم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المتضررة، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفقًا لوزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي، الذي تحدث إلى الصحفيين يوم السبت أثناء قيامه بجولة في المحافظات المتضررة.

وأشار يومكلي إلى انخفاض الرطوبة والرياح العاتية ودرجات الحرارة المرتفعة كعوامل مفاقمة. وحذرت المديرية العامة للغابات الناس من إشعال الحرائق في الخارج خلال الأيام العشرة المقبلة بسبب الأحوال الجوية في جميع أنحاء غرب تركيا، محذرة من زيادة خطر اندلاع حرائق الغابات بنسبة 70%.

وفي الوقت نفسه، احتجزت السلطات أربعة أشخاص في بولو على خلفية الحرائق، حيث تم اعتقال اثنين منهم وإطلاق سراح اثنين آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرائق واسعة تقترب من المنازل السكنية في كامايوري الإيطالية بدء معاينة الأضرار التي خلفتها حرائق الغابات في مناطق أتيكا حرائق في اليونان منذ يومين تقترب من العاصمة وجهود أوروبية للمساعدة في إخمادها رجل إطفاء حرائق غابات اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد يعرض الآن Next مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول إيران حركة حماس موجة حر فولوديمير زيلينسكي فضاء فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية روسيا رجل إطفاء حرائق غابات اسطنبول تركيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول إيران حركة حماس موجة حر فولوديمير زيلينسكي فضاء فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية حرائق الغابات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء

أدت حرائق الغابات في كاليفورنيا ونيفادا إلى إخلاء آلاف المنازل بشكل إلزامي وتهديد العديد من المباني، وسط تحذيرات من خبراء الأرصاد من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في مناطق الجنوب الغربي من الولايات المتحدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث اشتعل 14 حريق غابات في جميع أنحاء كاليفورنيا.

أعلن حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، حالة الطوارئ في مقاطعة سان برناردينو، بسبب حريق "لاين" الذي دمر 17459 فداناً، منذ اشتعاله الخميس الماضي، عند قاعدة جبال سان برناردينو، وتضاعف حجم الحريق أكثر من أربعة أضعاف منذ صباح السبت الماضي، ووضع أكثر من 11.000 شخص تحت التهديد.

وحثت السلطات السكان في عدة مناطق على الفرار حيث أطلق الحريق الهائل ألسنة اللهب الحمراء الساطعة وأعمدة الدخان الكثيفة المتصاعدة في السماء. 

وأصدرت مقاطعة سان برناردينو أوامر إخلاء إلزامية لسكان حوالي 4800 منزلاً، كما يوجد حالياً 35405 مبنى مهدد، بما في ذلك المنازل الفردية والمتعددة الأسر والمباني التجارية.

WILDFIRES RAGE NEAR LA!

Mass evacuations underway as temps soar. 28 sq km of land scorched, 500+ firefighters battling flames.

Record-high temp of 111.2F in downtown LA.

Situation expected to worsen in coming hours. #California #Wildfires #Heatwave pic.twitter.com/HLLbqOC2mz

— Facts Prime (@factsprime35) September 9, 2024

وكافح أكثر من 600 فرد من رجال الإطفاء لإخماد حريق "لاين"، الذي لم يتم احتواؤه حتى الآن، وفقاً لإدارة الإطفاء في كاليفورنيا، حيث أدى الحريق إلى إصابة ثلاثة أشخاص، على الرغم من أن السلطات لم تكشف عن أي تفاصيل حول مدى الإصابات، وفقاً لشبكة "سي إن إن".

وقالت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا: "من المتوقع أن تشكل الظروف الحارة والجافة الممزوجة بالعواصف الرعدية تحديًا لرجال الإطفاء خلال الأيام القليلة المقبلة".

في شمال كاليفورنيا، أجبر حريق "بويليز" حوالي 4.000 من السكان على النزوح حيث تم احتواؤه بنسبة 10%، مما أدى إلى تدمير حوالي 30 مبنى في "كليرليك" و76 فداناً، حتى مساء الأحد.

كما أعلن حاكم نيفادا جو لومباردو، حالة الطوارئ أيضاً أمس الأحد استجابةً لحريق "ديفيس" جنوب رينو، حيث تأثرت أوامر الإخلاء بحوالي 20.000 شخص.

More than 35,000 homes and businesses are at risk of being set ablaze as an out-of-control wildfire in southern California rages. @Zohreen has more on the fires that are now spreading across more than 17,000 acres. https://t.co/o432UjXKpy pic.twitter.com/Ull874jucV

— World News Tonight (@ABCWorldNews) September 8, 2024

وبحسب المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات لمكافحة الحرائق (NIFC)، فإن حريق "لاين"، يعد واحداً من 7 حرائق كبيرة في كاليفورنيا و68 حريقاً كبيراً مشتعلاً في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة حتى يوم الأحد، حيث واجهت نيفادا حريقين كبيرين.

ووفقاً للمركز، كان رجال الإطفاء يتعاملون مع 23 حريقاً كبيراً في ولاية أوريغون، و19 في أيداهو، و13 في مونتانا، وخمسة في وايومنغ.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات