قال الإعلامي عادل حمودة، إن الروبوتات العسكرية تعد ذات فائدة في القتال لعدة أسباب، أكثرها وضوحا أنها تتحمل المخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر بشرية، وأيضا تمتلك قدرات لا يمتلكها البشر، منها القدرة على البقاء مستيقظة دون نوم، والرؤية من جميع الزوايا، ومعالجة قدر كبير من المعلومات في اللحظة نفسها.

الكلاب الروبوتية تستخدم في دورات الحراسة

وأضاف «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «في قاعدة تيندال الجوية الأمريكية، تستخدم الكلاب الروبوتية في دورات الحراسة، وأيضا تستخدم في قاعدة الحرس الوطني الجوي في بورتلاند للسبب نفسه، كما أنها نُشرت على الحدود الأمريكية المكسيكية، لمنع الهجرة غير الشرعية».

ولفت إلى أن «هناك قطعا توفر تكنولوجيا الروبوتات المسلحة الجديدة، العديد من المميزات التي لا يقدر عليها البشر، لكن هناك مخاوف منها، جدل حول استخدامها».

نوه الكاتب الصحفي، إلى أن هناك «جماعات ومنظمات شعبية في العالم، تعارض أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل، لأنها أسلحة تقتل بلا تمييز، وتعارضها حكومات أيضا مثل نيوزيلندا والنمسا، والأخيرة تريد وضع ضوابط أخلاقية لاستخدامات الروبوتات العسكرية، وانضمت إليها حكومات أخرى حتى وصل عددها إلى 30 حكومة، وأجمعت هذه الحكومات على فرض حظر على الأسلحة الفتاكة ذاتية التشغيل، لكن كالعادة تصر الولايات المتحدة على استخدامها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عادل حمودة الروبوتات العسكرية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

«التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي

أكد المهندس محمود حمودة، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن القطاع الزراعي عصب الاقتصاد المصري، وهو حيوي للغاية وينمو بشكل كبير سنويا، خاصة أن الحاصلات الزراعية من أهم القطاعات التي تحقق أداء جيدًا على مستوى التصدير خلال الوقت الحالي.

دعم وتنشيط الاستثمار الزراعي

وحدد «حمودة»، في تصريحات صحفية، 7 عوامل أساسية من شأنها دعم ومساندة وتنشيط الاستثمار الزراعي في مصر، من بينها إعادة النظر في السياسات الزراعية ودعم الفلاح من خلال سعر ضمان مناسب للمزارعين، وكذلك التوسع الأفقي والرأسي عبر زيادة الرقعة الزراعية، وتحسين جودة المحاصيل.

وأكد أن من العوامل أيضًا ضرورة وجود شركات بذور مصرية قادرة على إتاحة أصناف جيدة قادرة على مواجهة مشاكل التربة والعوامل الجوية، فضلًا عن ضرورة التزام المزارعين بتهيئة الأراضي والقيام بتجهيز التربة والرعاية الجيدة للمحاصيل، من حيث توفير المبيدات وأساليب الري الجيدة.

استقطاب شركات الاستثمار الزراعي العالمية

وشدد «حمودة» على أهمية العمل على استقطاب كبرى الشركات المحلية والعالمية للاستثمار في القطاع الزراعي المصري أسوة بما يحدث في القطاع العقاري، موضحًا أن السوق المصرية واعدة جدًا ومشجعة للاستثمار، خاصة في مجال الزراعات التصديرية والتي تتمتع بها مصر، وبها فرص كثيرة في الأسواق العالمية مثل الموالح والفراولة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد..الحمكدار عبد الباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي
  • عبدالباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر قناة ON غدا
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجّرته إسرائيل... وكيف يعمل؟
  • عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صورة»
  • أميركا تعتقل روسيًا بتهمة تهريب تقنيات مسيّرات
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لفاغنر الروسية لتهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع