اتهمت الحكومة الشرعية، السبت، جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة بالوقوف خلف التفجير الذي استهدف جنود في اللواء الثالث دعم وإسناد بمحافظة أبين جنوب البلاد.

 

وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان إن العملية الإرهابية التي وقعت بمديرية مودية بمحافظة أبين، تحمل بصمات جماعة الحوثي وبالتخادم مع تنظيم القاعدة.

 

وأضاف أن العملية الإرهابية الآثمة والمدانة التي استشهد على إثرها 16 فردا واصابة أخرين من منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد في مودية بمحافظة أبين لن تزيد الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة وجميع الوطنين "إلا لُحمةً وتماسكاً وإصراراً على استئصال شأفة الإرهاب وتنظيماته" بـ "مختلف مسمياتها الحوثية والقاعدية والداعشية وعناصره المارقة".

 

وشدد وزير الداخلية "على أهمية تماسك المجتمع اليمني إزاء الإرهاب المصدر له من راعية الشر بالمنطقة إيران"، وفقا لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين مودية القاعدة مليشيا الحوثي تفجيرات بمحافظة أبین

إقرأ أيضاً:

“المولد النبوي في مناطق الحوثيين”.. إتاوات وتوظيف سياسي للطائفية بصورة دخيلة على اليمنيين

يمن مونيتور/ وحدة التقارير/ خاص

تخصص جماعة الحوثي سنوياً مبالغ مالية كبيرة، بهدف استغلال ذكرى المولد النبوي الشريف، بطرق باذخة، مستفزة مشاعر ملايين المواطنين اليمنيين الذين بلغت أوضاعهم المعيشية، حدا لا يطاق، في ظل إستمرار توقف صرف رواتب موظفي الدولة وتدهور الإقتصاد حيث يعجز الكثير منهم عن توفير الغذاء لأطفالهم وأهاليهم.

وتستغل جماعة الحوثي مناسبة المولد من كل عام، بتحويلها إلى بوابة لابتزاز المواطنين، و نشر أفكارها الطائفية وأهدافها السياسية المتمثلة في أحقيتها في الحكم وسط حملات جباية يقوم بها أنصار الجماعة، لتمويل الاحتفالية مستغلة بذلك سيطرتها على قطاعات الدولة المختلفة .

لم يكتف الحوثيون في تمويل احتفالاتهم بالمبالغ المالية المخصصة من إيرادات وعوائد الدولة، بل لجأت كعادتها لفرض جبايات مالية على التجار والمواطنين وسائقي باصات الأجرة وحتى طلاب وطالبات المدارس، حيث قامت بإجبارهم على تعليق الأضواء والشعارات الخاصة بهم  .

“توظيف سياسي للطائفية” 

مصادر مطلعة، قالت “إن قيادات حوثية عقدت بوزارة التربية والتعليم لقاءات بالقيادات التربوية وألزمتهم بإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية خاصة بالمولد النبوي لنشر افكارها الطائفية تحت مسمى تعزيز حالة الوعي في الوسط الطلابي والشعبي”.

وأوضحت المصادر أن “هادي عمار رئيس ما يسمى بلجنة الحشد المركزية عقد لقاءً بالقيادات التربوية بديوان عام وزارة التربية والتعليم وألزمهم بإقامة فعاليات طائفية في جميع قطاعات التربية وجميع المدارس الأهلية والحكومية، وحثهم على إستغلال المناسبة بغرس الروح الجهادية وحث الطلاب على ضرورة الإستعداد للمواجهة المباشرة وحثهم على التحشيد والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد وصولاً  إلى الفعالية المركزية بميدان السبعين”.

وفي العاصمة صنعاء، قال الطالب الجامعي “جلال حسين”، “إن جماعة الحوثيين منذ منتصف أغسطس بدأت بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في جميع المديريات وألزمت التجار والمواطنين برفع شعاراتها وإنارة محلاتهم ومنازلهم بالأضواء الخضراء واجبرت شركات الكهرباء بإنارة وتزيين الشوارع بالأضواء الخضراء الخاصة بها”.

وكشف “حسين ” في تصريح لـ”يمن مونيتور” عن إجبار الحوثيين من خلال المشرفين وعقال الحارات  للسكان في الحارات بحضور فعالياتها والمشاركة في أنشطتها ومسابقاتها التي تقوم فيها بتحريف وتظليل الوعي وخصوصا الاطفال وتقديم جوائز لمن يجيب على الأسئلة حسب افكارها وأهوائها .

“ابتزاز المواطنين وإخضاعهم”

من جانبه، يقول “ناصر عبدة” أحد القيادات بوزارة التربية، “يأتي حرص جماعة الحوثي وتحشيدها للإحتفال بالمولد النبوي في كل عام منذ إنقلابها وسيطرتها على العاصمة صنعاء كمناسبة سنوية  يتم فيها لتجديد الولاء والطاعة من المواطنين لهم وإخضاعهم بأحقية سيدهم بالحكم”

وأضاف “عبده” في تصريح لـ”يمن مونيتور”، تبذل جماعة الحوثيين كل ما في وسعها لتحشيد المواطنين وتستخدم معهم كل الأساليب والألاعيب لإحضارهم لساحات الاحتفال لكي تستعرض بهم أمام العالم لإقناعه بأن الشعب يقف إلى صفها رغم أنها تعرف أن الشعب لم يعد يطيقها ولولاء الخوف من البطش بهم والفصل من وظائفهم التي لم تسلم لهم  رواتبهم او تهديدهم وحرمانهم من الإعانات والإغاثات لما حضروا .

وختم بينما يعجز أرباب الأسر عن توفير لقمة العيش لأبنائهم وأهلهم تجد الحوثيين يهدرون المليارات لتمويل إحتفالاتهم الطائفية لنشر معتقداتهم وخرافاتهم الباطلة حد قوله .

“بذخ حوثي يستفز اليمنيين” 

يقول أحد المواطنين اليمنيين، إن “الكثير من أبناء الشعب يشعرون بالاستياء من ممارسات الحوثيين وبذخهم في تسخير أموال الدولة والمواطنين، لمناسباتهم الدينية ومصالحهم المذهبية في حين أن الناس تموت من الجوع والفقر بفعل رفض الجماعة تسليم مرتبات الكثير منهم”.

وأضاف صالح محمد في حديث لـ”يمن مونيتور”: “سئمنا من خطبهم الذي يرسلوها لنا لنخطب بها او يجيبوا خطيب في مساجدنا لحض الناس على المشاركة في المسيرات والوقفات الاحتجاجية وللمشاركة في الفعاليات في الوقت الذي تشوف الناس مستائين حتى من الخطبة”.

وتساءل “محمد” خطيب وإمام مسجد في العاصمة صنعاء قائلاً: “هل نحن في حاجة لكل هذه الزينة والعبث بالأموال الطائلة في وقت تعيش بعض الأسر على وجبة واحدة في اليوم”.

وأضاف “صحيح كنا في المولد النبوي نحتفل في المسجد نعمل محاضرة وندرس ونصلي ونبخر المسجد وندعو الناس إلى الإقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله علية وعلى آلة وسلم، مش هكذا”.

وختم حديثة بالقول: “كان الأحرى بهم أن ينفقوا هذه الاموال على المنكوبين والمتضررين من السيول أو يرمموا الشوارع والحفر في العاصمة التي تضررت من السيول أو يصرفوها  للمدرسين لكي يقوموا بواجبهم في تعليم أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ورواتبهم موقفة”.

تأتي تحضيرات الحوثيين، للاحتفال بالمولد النبوي هذا العام واليمنيون يعانون أوضاع إنسانية وإقتصادية صعبة في وقت تشهد مناطق متعددة في البلاد فيضانات وكوارث نتيجة إستمرار الأمطار وتدفق السيول التي جرفت مناطق متعددة وأصبح السكان نازحين لا يمتلكون مأوى ولا غداء .

يحتفل الحوثيون بالمولد النبوي في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام  في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم منذ إنقلابهم وسيطرتهم على الحكم في العام ٢٠١٥.

المناسبات الدينية في مناطق الحوثي.. مواسم نهب تجلد ظهور المواطنين والتجار (تقرير خاص) المولد النبوي.. موسمٌ سنوي لمزيد من ابتزاز المواطنين وإخضاعهم! (تقرير خاص)

 

مقالات مشابهة

  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • بعد ارتكاب الناشطة سمية العاضي لجريمة قتل ..ناشطة سياسية تتهم عقال الحارات الحوثيين بالبلطجة وممارسة تحرش وابتزاز للنساء
  • “المولد النبوي في مناطق الحوثيين”.. إتاوات وتوظيف سياسي للطائفية بصورة دخيلة على اليمنيين
  • الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية 15 أكتوبر
  • الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية خلية السويس الإرهابية
  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مدير عام إعلام أبين يكرم مدير إعلام مودية السابق ويشيد بجهوده
  • ما علاقة الحوثيين بالحادث المروع جنوب تعز؟