قال الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، إن الذكاء الاصطناعي يستخدم في العديد من التطبيقات العسكرية، مشيرا إلى أنه يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية، بدءا من أنظمة الأسلحة المستقلة إلى أدوات دعم القرار، والمقصود بالأسلحة المستقلة، التي يستخدمها الذكاء الاصطناعي ويحركها حسب قراراته.

اعتماد القادة العسكريين على الذكاء الاصطناعي

وأضاف «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دعم القرار يعني أن يعتمد القادة العسكريين على الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات خلال الحرب، ولتحقيق هذه الأهداف، أنشأ «البنتاجون» مركز الذكاء الاصطناعي في الجيش الأمريكي.

وأشار إلى أن «أحد برامج الذكاء الاصطناعي برنامج يسمى مافن، يحلل لقطات الطائرات بدون طيار، ويحدد أيضا الأهداف المحتملة للضربات العسكرية، وهناك طائرات بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي، مهمتها الاستطلاع والمراقبة».

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أنه «في مؤتمر الابتكار الدفاعي الأخير حدثت مفاجأة؛ إذ كشف البنتاجون عن مبادرة جديدة تسمي الناسخ، تهدف إلى إطلاق أنظمة مستقبلية من الذكاء الاصطناعي، ستطلق هذه الأنظمة خلال عامي 2024 و2025، خلال هذه المدة ستنتج مئات من الروبوتات العسكرية المستقلة الجاهزة للحرب».

بناء أسراب من الطائرات دون طيار

وأوضح عادل حمودة، أنه «في المرحلة الأولى من مبادرة الناسخ، يخطط البنتاجون لبناء أسراب من الطائرات دون طيار، يمكن التحكم فيها عن بعد، تبلغ ميزانية إنتاجها مليار دولار، وفي المرحلة الثانية من المبادرة ستجري اختبارات على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملية صنع القرار».

واختتم حديثه قائلا: «الذكاء الاصطناعي التوليدي هو نوع من الذكاء الاصطناعي، يمكنه إنشاء محتوي جديد، وعمليا نجحت الولايات المتحدة في استخدام الذكاء الاصطناعي في صنع القرارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الحرب الأسلحة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: في تعليقها الأول على نجاح حفلها الأخير بالمملكة العربية السعودية قالت النجمة المصرية أنغام بالمؤتمر الصحافي، الذي أقيم بعد الحفل: “الجمهور بيغني من أول دقيقة، وده شيء أسعدني ومكنتش مصدقة، وغنوا ألبومي الجديد كله معايا”.

أضافت: “أنا طايره من الفرحة بسبب استقبال الجمهور لألبومي الجديد والأغاني، وده بيأكد أن الجمهور الحقيقي هو اللي بيحضر الحفلة لايف، واللي شوفته هو ده النجاح اللي بعتز به”.

وهاجمت أنغام فكرة الذكاء الاصطناعي، قائلة: “أنا مش عجبني موضوع الذكاء الاصطناعي ومش ناوية أحبه، إنما الفنانين الجداد والأصوات الجديدة كلنا بنفرح وبنرحب بيهم، وبكون في قمة السعادة لما في مصر بيطلع صوت جديد، أو موهبة أو شاعر أو ملحن، أنا معايا في الألبوم بتاعي ثلاث بنات كاتبين أغاني، وأنا في قمة سعادتي بيهم”.

يذكر أن أنغام طرحت مؤخرًا ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “تيجي نسيب”، ويتكون من 12 أغنية، وتعاونت في ألبومها الجديد مع كِبار صناع الأغنية بالعالم العربي من شعراء وموزعين أبرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

دقيقة واحدة مضت

“احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • تجاوز عددها 100..رويسا وأوكرانيا تبادلان إسقاط عشرات الطائرات دون طيار
  • كيف اكتشف إدوارد سنودن برنامج رئاسي للمراقبة؟ عادل حمودة يُجيب (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية
  • للمرة الأولى في مصر.. الأهلي يستخدم الذكاء الاصطناعي أثناء عمليات الاستشفاء