طالب النائب سيد حجازي، عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بإعادة فتح المصانع المغلقة وغير المستغلة بشبرا الخيمة، مشيرا إلى أن هناك مصانع كبيرة في الغزل والنسيج تواجه معوقات في العمل. 

جاء ذلك على هامش جولة ميدانية للمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، لشركة مصانع الدلتا للصلب بمنطقة مسطرد، بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والنائب عبد السلام الخضراوي والنائب مجاهد نصار والنائب أشرف أمين أعضاء مجلس النواب عن شبرا الخيمة.

 

فرص العمل للشباب 

وأوضح حجازي في بيان، أن هناك العديد من المصانع المتوقفة لو جرى تشغيلها بنصف طاقتها الإنتاجية سنوفر العديد من فرص العمل للشباب، وهو أحد الحلول التى يجب طرحها حتى نتمكن من النهوض بالصناعة القومية، مطالبا بضرورة حصر كل المصانع المتوقفة على مستوى الجمهورية، وتقسيمها إلى مراحل وعرض خطة لتطويرها، لافتا إلى أن نجاح الصناعة يُمثل دفعة قوية للدولة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

تبادل الأفكار والمقترحات

وعقد المهندس محمد شيمي، لقاءً مع المحافظ وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية وقيادات شركة الدلتا للصلب، ونوقش خلال الاجتماع عددا من الموضوعات وتبادل الأفكار والمقترحات بشأن الشركات التابعة للوزارة الواقعة في نطاق محافظة القليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مصانع الشباب مصنع شبرا مصانع القليوبية

إقرأ أيضاً:

وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة

عقد محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع محمد سامي المدير العام لشركة «SAP مصر» والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة مستجدات تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات «ERP» في عدد من الشركات القابضة والتابعة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

ميكنة نظم العمل

وتم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع في الشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج وعدد من شركاتها التابعة، خلال اللقاء، التي تستخدم تكنولوجيا SAP،  إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير برمجيات المؤسسات، ضمن مشروع تطبيق ERP في الشركات القابضة الـ 6 التابعة للوزارة، الذي يستهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل، ويشمل مجالات الأعمال الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمخازن.

تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع «ERP»

أكد محمد شيمي على ضرورة تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع «ERP» والمتابعة الدورية والمباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للانتهاء من تطبيق البرنامج والدورات التدريبية لاستخدامه بفاعلية وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يزور شركة "غزل المحلة" ويلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة