أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات الحكومية 2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب يتم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات.

وأضافت وزارة التعليم العالي أنه يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المُقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المُراد التحويل إليها.

ونوهت وزارة التعليم العالي بأنه تكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد. 

إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 

ويعلن للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأحد، نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات والمعاهد 2024.

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية ستظهر على موقع التنسيق الرسمي بعد إعلانها رسميا. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه لمعرفة الطالب نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 يجب عليه إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن موقع التنسيق سيظهر للطالب بطاقة الترشيح الخاصة به بالكلية التي التحق بها نتيجة تنسيق الجامعات 2024.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2024 يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني. 

واستمر باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى  2024 مفتوحا إلكترونيًا حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024. 

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمكنهم التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 113 ألفًا و200 طالب وطالبة. 

وبلغ الحد الأدنى التقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة العلمية علوم 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48 في المائة فأكثر، بإجمالي 23 ألفًا و850 طالبا وطالبة. 

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 15 ألفا و355 طالبا وطالبة. 

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024 للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29 في المائة فأكثر بإجمالى عدد طلاب 73 ألفا و995 طالبا وطالبة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الحكومية 2024 التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى نتیجة المرحلة الأولى من تنسیق الجامعات وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی فی تنسیق المرحلة الأولى تحویلات تقلیل الاغتراب الجامعات 2024 التقدیم فی فتح باب

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني غدا الثلاثاء. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني. والانتهاء من عمليات المراجعة. 

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 
ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ونوهت وزارة التعليم العالي بأن هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 

ونصحت وزارة التعليم العالي بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إعلانها وخطوات الحصول عليها
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • خطوات وإجراءات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: دليل شامل للطلاب