قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إنه في بداية عام 2024، نفذت الولايات المتحدة برنامجا تحت عنوان «مشروع التقارب»، هذا المشروع تدريبات عسكرية ضخمة، تعتمد على الروبوتات، وكانت في قاعدة «فورت أروين» أهم مراكز التدريب الأمريكية، ويتوقع الجنرال «جيمس رييني» أن تجمع القوة العسكرية المستقبلية بين الجنود والروبوتات.

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الجنرال «جيمس رييني» تولى القيادة المستقبلية للجيش الأمريكي، وقال: «لن تسقط الدماء بعد الآن في المعارك الأولية»، كما وعد بنشر الروبوتات بدلا من الجنود في الحروب القادمة، ولكن كثير من القادة يعترفون بأن تكوين هذه التشكيلات بشكل صحيح لن يكون سهلا.

وأكد أن القادة يجدون أنه من الصعب تحقيق التكامل بين الإنسان والآلة، ويجب حمايتهما معا من الهجمات الإلكترونية، وأن تتمتع الأنظمة الحديثة بقدر مناسب من الاستقلالية.

ولفت حمودة إلى أن «جوزيف ولش» يرى أن التكنولوجيا العسكرية تتطور بأسرع مما كنا نتخيل، ولن ننجح إذا واصلنا الحصول عليها بسرعة غير مناسبة، مشيرًا إلى أن جوزيف ولش هو مدير مركز قيادة تطوير القدرات القتالية في البنتاجون.

وواصل: «ولش كان يلقي بالنصائح في تمرين أطلق عليه مشروع التقارب، وهو بالتحديد كيف يمكن البشر والآلات العمل معا في تشكيلات واحدة والتي تسمى «أتش ــ أم أي أف»، والخطوة الأولى في هذا المشروع ستكلف الجيش الأمريكي 33 مليون دولار، وسيحصل على هذا المبلغ في ميزانية عام 2025».

وأضاف: «ستبدأ الخطوة الأولى بين الإنسان والآلة في تشكيلات المشاة والمدرعات، وسينفذ هذه الجهود مكتب «القدرات السريعة والتقنيات الحرجة» في الجيش، وينفذها لصالح القيادة المستقبلية، وخلال تدريبات التقارب أغرق الجيش الأمريكي ساحة المعركة بالروبوتات وأجهزة الاستشعار عن بعد».

وتابع: «استخدم الجيش أيضا الآلات تساعد الجنود في الطلعات الجوية، وشملت التجربة: روبوتات جوية وأرضية، وطائرات بدون طيار، وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا مشروع التقارب الولايات المتحدة الروبوت

إقرأ أيضاً:

أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’

أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • الجيش الأمريكي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • الجيش الأمريكي حال فوز ترامب بالانتخابات.. التحديات والصعوبات والمخاوف
  • أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر
  • “بلومبرغ”: على الرغم من إنفاق تريليون دولار سنوياً.. الجيش الأمريكي متخلف عن الركب
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • الجنرال إسحق بريك: الجيش الإسرائيلي غير جاهز للحروب المستقبلية