وأوضح  اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أن هذه الصيدلية تعد استكمالًا لتطوير المنظومة الصحية بشكل كامل على أرض المحافظة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وخاصة في المجال الطبي وتوافر الأدوية.

 مشيرًا إلى أنه سيجري بحث ودراسة اختيار أفضل المناطق لتدشين الصيدلية بهدف تقديم الخدمات لأكبر عدد من المواطنين والزائرين للمحافظة.


 

بحث ودراسة اختيار أفضل المناطق لتدشين صيدلية جنوب سيناء ..

 

وأكد أن الصيدلية تتبع للشركة المصرية لتجارة الأدوية، والمملوكة للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، وذلك بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 2599 لسنة 2020.

ولفت إلى أن الصيدلية تعد جزء من سلسلة صيدليات جرى تدشينها في مختلف أنحاء الجمهورية، وتخضع لإشراف الشركة المصرية لتجارة الأدوية، والغرض منها أن تكون متاحة على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين من الأدوية الضرورية بكفاءة، وخاصة في الحالات الطارئة.

وأشار إلى أن هذه الصيدليات تقدم مجموعة واسعة من الأدوية بما فيها الأدوية النادرة التي قد تكون غير متوفرة في الصيدليات الأخرى، و توفير الأدوية اللازمة للأمراض النفسية وغيرها من الأدوية الحساسة، ويتم صرف هذه الأدوية وفقًا للمواصفات الطبية المعتمدة لضمان السلامة والفعالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تلبية احتياجات المواطنين جنوب سيناء تدشين محافظ جنوب سيناء تطوير المنظومة الصحية المنظومة الصحية منظومة الصحية الإمداد والتموين

إقرأ أيضاً:

33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية

كشفت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما عن نتيجة استفتاء اختيار افضل 100 فيلم رومانسي الذي تنظمه الجمعية ضمن فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية.

وأوضح الاستفتاء المقام على هامض فعاليات مهرجان الإسكندرية، قيام 33 موسيقيا بتأليف أفضل 100 فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية، جاء في المقدمة الموسيقار علي اسماعيل برصيد 12 فيلما هي أفلام «معبودة الجماهير»، «يوم من عمري»، و«الخطايا»، «أبي فوق الشجرة»، «الأيدي الناعمة»، «الشموع السوداء»، «السفيرة عزيزة»، «لا تطفيء الشمس»، و«عروس النيل»، و«اجازة نصف السنة» و«البنات والصيف».

وجاء في المركز الأول مكرر بنفس الرصيد الموسيقار فؤاد الظاهري لـ 12 فيلما، من بينها «خلي بالك من زوزو»، و«أميرة حبي أنا»، «نص ساعة جواز»، و«الوسادة الخالية»، بينما جاء الموسيقار اندريا رايدر في المركز الثالث برصيد 11 فيلما، والموسيقار فريد الاطرش في المركز الرابع برصيد 9 أفلام.

أما الموسيقار محمد فوزي جاء في المركز الخامس برصيد 6 أفلام، وجاء موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب في المركز السادس برصيد 5 أفلام.

 

تفاصيل الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية تاسينمائي 

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة

مقالات مشابهة

  • فيلم The Goat مُتاح للجمهور بالسينمات المصرية .. نال 10 جوائز بمهرجانات عالمية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • اكتشاف نبات جديد على شكل كأس في جنوب الصين
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين