نشرت القوات المسلحة الأوكرانية، يوم الجمعة، لقطات مصورة تكشف عن تدمير جسر ذو أهمية استراتيجية في منطقة كورسك الروسية. الجسر، الذي كان يقع على نهر سيم في منطقة غلوشكوفو، كان يعتبر نقطة حيوية لوجستياً، حيث كان يستخدم لنقل المعدات إلى خط المواجهة.

اعلان

تؤكد التقارير تدمير جسر استراتيجي على نهر سيم، مما يؤثر بشكل كبير على العمليات اللوجستية الروسية ويزيد من تعقيد الأوضاع العسكرية في المنطقة.

بدأت الهجمات الأوكرانية على منطقة كورسك في 6 أغسطس، مما أثار قلقاً كبيراً في الكرملين. تُعتبر العملية الحالية، التي تشمل ما يصل إلى 10 آلاف جندي أوكراني مزودين بالمدرعات والمدفعية، الأكبر على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم انفجار كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى الفلسطينيين بـ5 مجازر في غزة وإسرائيل تمعن في إنهاك المدنيين وخنقهم عبر أوامر الإخلاء يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد يعرض الآن Next مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية الصين فرنسا فيضانات - سيول إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية روسيا انفجار كورسك الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستية الصين فرنسا فيضانات سيول إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"سماح وشيك" لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ غربية

أصبحت الولايات المتحدة وبريطانيا قاب قوسين من رفع القيود على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية بعيدة المدى، لضرب أهداف في عمق روسيا.

ونقلت شبكة "إم إس إن بي سي" الإخبارية الأميركية عن مسؤول في البنتاغون طلب عدم كشف هويته، أن اجتماع الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في واشنطن، المقرر الجمعة، سينتهي بالموافقة على استخدام أوكرانيا أنظمة الصواريخ الأميركية متوسطة المدى "أتاكامز" وصواريخ "ستورم شادو" البريطانية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية.

ولفت المسؤول إلى أن "قرار إيران تزويد روسيا بمخزون جديد من الصواريخ البالستية قصيرة المدى، أجبر واشنطن ولندن على تغيير حساباتهما إزاء طريقة التعامل مع الهجمات الروسية الوحشية"، على حد تعبيره.

وخلال زيارته إلى كييف، الأربعاء، تلقى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مناشدات متكررة من مسؤولين أوكرانيين لاستخدام أسلحة وصواريخ غربية في شن ضربات بعيدة المدى في عمق أراضي روسيا.

وصرح بلينكن بأنه سيطلع بايدن على المناقشة التي أجراها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول استخدام صواريخ أميركية الصنع، لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب
  • هكذا سيرد الاتحاد الأوروبي على تقارير تزويد روسيا بصواريخ إيرانية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • بوتين يحذر من "قتال مباشر" في حال ضرب روسيا بصواريخ غربية
  • "سماح وشيك" لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ غربية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا