يمانيون../
بتكليف من فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار عصر أمس في مديريات الظهار والمشنة وجبلة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مديرية المشنة حارث المليكي، قدّم المحافظ صلاح واجب العزاء لأسرة الشابين وديع قناف وأيهم سليم الأرحبي اللذين جرفتهما سيول الأمطار أثناء محاولتهما إنقاذ أحد الأطفال جراء السيول المتدفقة في منطقة الذهوب بمديرية المشنة.

وزار المحافظ صلاح أحفاد بلال القاطنين بمحاذاة سائلة جبلة، وأطمأن على أحوالهم، واستمع من عاقل الحارة إلى شرح عن الأضرار التي خلفتها السيول في منازلهم، وما تم إتلافه من فُرش ومؤن غذائية بتلك المنازل.

ووجه محافظ إب، مدير مديرية المشنة وفرع الهلال الأحمر والهيئة العامة للزكاة بحصر أضرار السيول على أحفاد بلال وتقديم العون والمساعدة اللازمة لهم من مواد غذائية وغيرها.

كما زار محافظ إب عدداً من منازل المواطنين القاطنين جوار الجسر بمدينة جبلة، ممن دخلت السيول إلى المنازل.

وقام المحافظ صلاح ومعه مديرا مديريتي الظهار وجبلة بمكافأة الشاب عبدالمجيد عبده عبدالله الفخري الذي أنقذ أسرة كاملة من الغرق بعد أن حاصرتها السيول بسائلة جبلة.

وأشاد محافظ إب بالموقف الإنساني والأخلاقي للشاب الفخري، داعيا كافة المواطنين إلى الابتعاد عن السوائل أثناء وبعد هطول الأمطار والذي قد يُعرض أرواحهم للخطر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظ إب

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين

الثورة نت/..

اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم على التجهيزات النهائية في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستشهد عصر اليوم الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما اطلع فخامة الرئيس على مستوى التجهيزات التنظيمية والفنية والتقنية والأمنية والإعلامية بساحة الفعالية الكبرى وجهود اللجان المكلفة في تنفيذ مهامها المنوطة لاستكمال كافة التجهيزات، وتهيئة الساحة لاستقبال ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واستمع من مسؤولي اللجان إلى شرح حول الجهود التي بُذلت والترتيبات التي تمت في الساحة لاستقبال المشاركين في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأثنى الرئيس المشاط، على الجهود المبذولة من كافة اللجان التنظيمية والفنية والإعلامية والأمنية في استكمال التجهيزات اللازمة لساحة الفعالية.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة والحضور المهيب، في هذه المناسبة الدينية تعبيراً عن حبهم وولائهم وانتمائهم لخاتم الأنبياء والمرسلين تعزيزاً لدور ومكانة اليمن، وتجديداً لموقعه المتقدم في نشر الرسالة المحمدية الأصيلة، واعتزازاً بخصوصية العلاقة التي ربطته برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد فخامة الرئيس أهمية الاستفادة من هذه المناسبة العطرة، لتكونَ منطلقاً لترسيخ المبادئ الإلهية، والهُـوِيَّة الإيمانية، خاصة في ظل ما تمر به الأمة من ضعف وشتات وغطرسة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

واعتبر توافد الحشود المليونية إلى الساحات والميادين للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة، رسالة تغيظ الأعداء وتؤكد لهم تمسك اليمنيين برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وارتباطهم الوثيق به، وتأكيداً على استمرار موقفهم المناصر للشعب والقضية الفلسطينية ودعم وإسناد مقاومته.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • الرئيس المشاط يتوجه بشكر للحضور الملاييني المهيب في فعاليات المولد
  • الرئيس المشاط يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين
  • الرئيس المشاط يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول