حمص-سانا

نظم المركز الثقافي في الناصرة بريف حمص أمسية موسيقية غنائية ومعرض رسم بمشاركة مواهب شابة في صالة كنيسة سيدة الناصرة بريف حمص.

وحفلت الأمسية التي أحياها الفنان بسام الوادي بصوته وعزفه على آلة العود بباقة منوعة من الأغاني الطربية والتراثية تنوعت بين وصلات لوديع الصافي وصباح فخري بالإضافة إلى توليفة غنائية من تأليفه وألحانه وأغاني العتابا والميجانا التي تشتهر بها المنطقة.

ولفت الوادي إلى أن المنطقة تشهد نشاطاً فنياً وفعاليات ثقافية مميزة كل صيف تتزامن مع عودة المغتربين إلى المنطقة الذين يحرصون على حضورها وخاصة أمسيات الطرب الأصيل.

من جهتها بينت مديرة ثقافي الناصرة مارلين حولي أن المعرض احتضن حوالي 40 لوحة وعملاً فنياً جاءت بمواضيع مستوحاة من جمال الطبيعة الساحرة للمنطقة ولأماكن أثرية بالإضافة إلى رسومات وجوه بشرية تعبر كل منها عن حالة معينة لافتة إلى أن المركز ينظم الفعاليات الثقافية المتنوعة بشكل دوري ويسعى إلى استقطاب المواهب الشابة ودعمها وتشجيعها.

رشا محرز

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94

تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال بـ "اليوم الوطني الـ 94" للمملكة، ببرنامج حافل بالفعاليات المتنوعة، التي تعكس روح الوطنية والفخر بالإنجازات التي حققتها المملكة على مدى تاريخها العريق.
وتتركز الاحتفالات بمدينة الدمام، في كورنيش الدمام، إذ تُقام فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض غنائية وأوبريت وطني، بالإضافة إلى سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني "عرض للآليات العسكرية".
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدرفي يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»وتشهد المدينة أيضًا معرضًا مسيرة الملوك وفعاليات ثقافية متنوعة في بيت الثقافة، وحفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافةً إلى عروض للمقاتلات الجوية، الطيران الشراعي، وفعاليات ترفيهية متنوعة لأهالي أحياء غرب الدمام، ومسرح تفاعلي ومعرض جرف في مطار الملك فهد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عروض الألعاب الناريةوفي الخبر، يحتضن مركز سايتك معرض القوات المسلحة، ومعرض المملكة في 94 م، والعروض الجوية، ومعرض ملوك المملكة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية النهارية في كورنيش الخبر الشمالي، ومسيرة الابل، وفعاليات ترفيهية، والعازف محمود سرور في شرفات الخبر، والعرضة السعودية، واكواثلون اليوم الوطني، ولوحة وطن، ومسيرة دراجات هوائية للمحترفين، وعروض بحرية، وفعاليات رياضية وطنية في ناديي القادسية والثقبة.
وتحتفل محافظة الجبيل باليوم الوطني، من خلال معارض وطنية، وعروض فنية، ومسرح تفاعلي، ورحلة نحو المستقبل، وعروض ومسيرات ومعرض للقوات البحرية وأوبريت وطني، ومعرض هاوي، والطيران الشراعي.
وتشهد محافظة القطيف عروضًا ترفيهية متنوعة وفعاليات رياضية ووطنية وأوبريت وطني في كورنيش دارين، ومسرح الرامس بوسط العوامية، ونادي الصفا بصفوى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } آمال ماهر تحيي حفلاً في الأحساء احتفالا باليوم الوطني- أرشيفيةحفل آمال ماهربينما تستضيف محافظة الأحساء حفلًا غنائيًا للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية في شارع السلام، وأوبريت غنائي وطني والألعاب نارية وعروض المقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.
وتشهد بقية محافظات المنطقة الشرقية احتفالات متنوعة، بما في ذلك العروض الوطنية والمسرح التفاعلي في بقيق، والفعاليات الترفيهية المتنوعة في قرية العليا، والفعاليات العائلية والترفيهية في النعيرية، والعرضة السعودية ومسرح الطفل وعروض المقاتلات الجوية في الخفجي.
وكذلك العرضة السعودية والسوق الشعبي في حفر الباطن، والفعاليات الترفيهية المتنوعة ومسيرة مركبات حرس الحدود في رأس تنورة، والفلكلورات الشعبية وعروض الخيل في العديد.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • «من صفط اللبن لأمريكا».. جولة غنائية لـ حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو
  • قتيلان في الناصرة والرامة في جرائم إطلاق نار منفصلة
  • إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس
  • «قمة ومعرض المواد المبتكرة» تنطلق في أبوظبي 25 نوفمبر
  • بتفجير أجهزة اتصال.. اصابة عناصر من حزب الله بريف دمشق بجروح حرجة
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم أمسية ” حضور كتابك في الساحة الأدبية “
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف