الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، السبت، عن توجه لإكمال أربعة مشاريع عملاقة في أطراف العاصمة.

وقال مدير بلديات محافظة بغداد، ياسر القريشي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن" بلديات بغداد هي إحدى تشكيلات محافظة بغداد التي كانت سابقا مرتبطة بوزارة الإسكان في عام 2019 وانتقلنا إلى محافظة بغداد ضمن دوائر فك الارتباط".



وأشار إلى، أن "البلديات تقدم الخدمة لـ 16 وحدة إدارية وبلدية موزعة على سبعة أقضية في أطراف بغداد والآن نحن بصدد استحداث بلدية في قضاء الزوراء بعد استحداثه كقضاء رسمي تابع إلى محافظة بغداد وفي طور إعداد المسوحات والتصاميم الأساسية حيث قامت محافظة بغداد بإعلان التصميم الأساس خلال فترة التقديم والآن في طور الدراسة والإحالة ليكون قضاء نموذجيا".

وأضاف، "لدينا العديد من المشاريع التي يمكن تقديمها من خلال المحافظة منها مشاريع في الحسينية واللطيفية والمحمودية واليوسفية وناحية الرشيد والمدائن وجسر ديالى والطارمية، إضافة إلى باقي المناطق الأخرى التي نقدم لها الخدمات".

وتابع، "لدينا أربعة مشاريع عملاقة في أطراف بغداد وهي مجاري النهروان وحي الوحدة وسبع البور وأبو غريب وعند اكتمالها سيتم المباشرة بتقديم الخدمات لتلك المناطق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محافظة بغداد فی أطراف

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:

تشير خرائط الطقس الى تسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لكن انباء سيئة تتوقع “عودة الصيف” نهاية الشهر الحالي حيث يتم تسجيل موجة ربما سريعة من الارتفاع.

وبحسب خرائط الطقس فان انخفاضا جديدا بدرجات الحرارة سيتم تسجيله الأربعاء القادم ويكون تأثيره في العاصمة بغداد ومناطق الفرات الأوسط والكوت واضحا، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة 37 درجة مئوية”.

ومن المتوقع ان تعود حرارة “منتصف فصل الصيف” في نهاية الشهر الحالي خاصة مناطق الجنوب، اما وسط وشمال وغرب العراق فتكون الأمور متجهة لاجواء خريفية قد يتبعها ارتفاع متواضع في وقت لاحق من الشهر، حيث ستكون هناك موجة شرقية وارتفاع في نسبة الرطوبة أواخر الشهر الحالي.

واليوم السبت تبدأ حركة الرياح بالهدوء التدريجي ويعد هذا امرا طبيعيا فبعد كل موجة حر تكون هناك ردة فعل من الرياح الشمالية الغربية للقضاء على تراكمات المنخفض.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • طقس العراق.. 9 محافظات تدخل الموجة الثلاثينية بينها العاصمة بغداد
  • عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة
  • دعوة لفتح ملف منسي.. 10 سنوات دون أمل وهل سيبقى الى ما لا نهاية؟
  • رونالدو يغيب عن النصر بسبب «عدوى فيروسية»
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى
  • تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق