أكد الدكتور أشرف خليل، طبيب علاج آلام العمود الفقري والمفاصل، أن العديد من الرياضات تسبب مشاكل في مفصل الكتف وتكون من أسباب الإصابة المتكررة، من بينها الطائرة وكرة اليد والسلة، مشددًا على أن الالتحامات في هذه اللعبات تسبب الإصابات.

 

وأوضح “خليل”، خلال حواره عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن محمد صلاح تعرض للإصابة في مفصل الكتف نتيجة التحام مع لاعب ريال مدريد السابق راموس، منوهًا بأن كرة القدم تعتمد على القدمين، إلا أن الإصابة بالكتف تتسبب في عدم قدرة اللاعب على استكمال اللعب، منوهًا بأن المريض يذهب إلى الطبيب المعالج في أخر مرحلة مع عدم قدرته على تحريك الكتف ووجد آلام كبيرة في الكتف.

مديرعام رياضة القليوبية يواصل متابعات مراكز الشباب ويحيل المقصرين للتحقيق مدير عام رياضة القليوبية يستقبل رئيس مركز شباب سندنهور للتهنئه بتولية منصبة الجديد

وقال: “السيدات هم الأكثر في إصابات الكتف.. لو اعتبرنا أن حركتها كثير وشغل المنزل والتحميل والتحامل على نفسها في العديد من الأمور”، مؤكدًا أن عضلات السيدات ضعيفة وحركة الكتف أوسع وعرضه للإصابة أكثر، كما أن الخوف سبب في إصابات الكتف للسيدات، بالإضافة إلى مرونة في الأربطة يجعل السيدة العرضة بشكل أكبر لإصابات الكتف.

 

وعن العلاج الذي يخضع له المصاب بآلام الكتف، مشددًا على أنه يكون أمامه مسارين فقط وهو التردد الحراري لتقليل الآلم، والمسار الأخر هو العلاج التجديد للخلايا الجذعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكتف مفصل الكتف الإصابات الطائرة لاعب ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"

تستهوي رياضة المشي والجري الكثير من المواطنين المقيمين لاسيما مع اعتدال الطقس هذه الأيام بـ مضامير المشاة بعرعر" في الحدائق والمتنزهات العامة التي بلغت نحو 38 حديقة ومتنزه في عدد من المواقع والأحياء بحثاً عن الرشاقة والترويح عن النفس وما ينعكس صحياً لصحة الإنسان.
كما تتميز المضامير والمتنزهات بوجود العديد من الخدمات منها المطاعم وعربات "الفود تراك " والجلسات الشبابية والعوائل ما يمنح متنفساً ترفيهياً ورياضياً حيث تبلغ مساحتها ( 2.328.000م2 ).
أخبار متعلقة طائرات موسم الرياض.. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبهابالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر" - واسرياضة المشيوتحرص أمانة منطقة الحدود الشمالية على الاهتمام فيها وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية المستمرة لتوفير مكان ترفيهي آمن للمواطنين والمقيمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر" - واس
وأكد عدد من المرتادين أن الأجواء كانت محفزة في رياضة المشي والاستمتاع في الألعاب المخصصة للأطفال وقضاء يوم ممتع فيها إذ يسهم ذلك في توفير نمط وأسلوب صحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر" - واس

مقالات مشابهة

  • ميدو: الخيبري لديه مشاكل كثيرة.. فيديو
  • عملية انقاذ من نوع آخر... هرّة علقت على عمود خشبي في جويا
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • حصة رياضة
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • عاطف خليل رئيس تحرير الوفد ينعى المناضل الوفدى سعيد الجوجرى
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • عمرو خليل: استراتيجية الجدار الحديدي الإسرائيلية تتآكل وتتساقط
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • بشأن قضيّة رياضة سلامة.. هذا ما سيحصل غداً