زنقة 20 | الرباط

أفصحت ثلاثة أحزاب لحدود الآن عن مرشحيها في الإنتخابات البرلمانية الجزئية المرتقبة بدائرة المحيط بالعاصمة الرباط.

الدائرة توصف بدائرة الموت لكونها كانت دوما معقل قادة سياسيين بارزين ، حيث سبق وترشح فيها شيخ الاتحاديين محمد اليازغي، محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، واليسارية السابقة لطيفة الجبابدي، رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، و الوزير في الحكومة الحالية المهدي بنسعيد و الكثير من الحزبيين و السياسيين.

و لحدود اليوم ، فإن ثلاثة أحزاب تتنافس على الظفر بكرسي برلماني ظل شاغرا منذ تجريد النائب التجمعي عبد الرحيم واسلم، بموجب قرار للمحكمة الدستورية.

و يتعلق الأمر بسعد بنمبارك عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، وفاروق مهداوي، عن حزب فيدرالية اليسار ، و عبد الصمد أبوزهير عن حزب العدالة والتنمية.

و يمثل الدائرة أربعة نواب برلمانيين وهم وكيل الأحرار الذي أسقطت المحكمة الدستورية مقعده ، و المهدي بنسعيد الوزير الحالي الذي استقال من البرلمان بسبب حالة التنافي، و عبد الاله الادريسي البوزيدي عن حزب الاستقلال ونبيل الدخش عن الحركة الشعبية.

مصادر نقلت أن أحزاباً في المعارضة تدعم مرشح الاغلبية وهو سعد بنمبارك المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وهو ما خلق انقساما بين أطرافها.

ويبدو أن الأحزاب السياسية، أغلبية ومعارضة، تراهن على المشاركة في هذه الانتخابات الجزئية، لإثبات وجودها في الساحة السياسية خاصة لما للدائرة من رمزية كبيرة في الانتخابات المغربية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عن حزب

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة

زنقة20 ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج التي حققها الحزب في العديد من الدوائر في الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، منوها  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد الحزب في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي يوم أمس، أنه “ارتباطا بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، يعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين”.

وتقدم الحزب في بلاغه بـ”شكره للساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب”، مشيدا  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد البلاغ، أن “هذه إلتزام الأغلبية يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع”.

مقالات مشابهة

  • أخنوش من أكادير: نتائج الإنتخابات الجزئية تؤكد أن المغاربة بغاو نبقاو فبلاصتنا
  • فوز حزب الأحرار بالمقعد البرلماني الشاغر بدائرة الفقيه بن صالح
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • حزب الأحرار يعلن إلزام أعضائه بميثاق أخلاقي ويشيد بفوزه في الانتخابات الجزئية
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • الأحرار يؤكد مرة أخرى قيادته المشهد السياسي والحزبي بتبوأ مرشحيه الصدارة في الإنتخابات البرلمانية الجزئية
  • وسط عزوف كبير.. التجمع الوطني للأحرار يتجه إلى الفوز بالإنتخابات الجزئية بدائرة المحيط بالرباط.
  • الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط
  • إقبال محتشم على التصويت في الإنتخابات الجزئية بدائرة المحيط الرباط